التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثيرين من المواطنين العراقين وعشاق الكرة العراقية عن احدث الترددات لقناة العراقية الرياضية لمتابعة أحدث مباريات الدوري العراقي ومباريات المنتخب العراقي و سوف نقوم عزيزي القارئ بعرض احدث الترددات و اهم البرامج في القناة العراقية الرياضية. 

نبذة عن القناة العراقية الرياضية

بدأ بث القناة العراقية الرياضية في عام 2005 و بدأ عرضها اولا كبث ارضي في بغداد وكربلاء والناصرية والبصرة ثم انطلق البث الفضائي و تقوم القناة بنقل مباريات الدوري العراقي و جميع مباريات المنتخب العراقي ، حصلت القناة فالبداية علي حقوق اذاعة الدوري العراقي بالاشتراك مع قناة النهرين و بعد إغلاق قناة النهرين انفردت حصريا، بنقل مباريات الدوري العراقي وتقوم بنقل ثلاث مباريات على الهواء مباشرة ويسبق المباراة ستوديو تحليلي تحليل أداء الفرق.  

اهم البرامج في القناة العراقية الرياضية 

  • برلمان الرياضية : يقدمه اياد الجوراني ويناقش مختلف القضايا في الرياضة العراقية مع استضافة بعض المدربين أو اللاعبين والمسوؤلين الرياضيين و يعرض مرتين في الشهر.  

الاستوديو التحليلي : يقدمه طه أبو رغيف وهشام عبد الستار وفيه تتم مناقشة الخطط الخاصة بالمباريات وتحليلها مع استضافة مدربين وخبراء مختصين و يتم عرضه قبل وبعد كل مباراة. 

أنت الحكم :  يقدمه طه أبو رغيف ويناقش الأخطاء التحكيمية في المباريات وقرارات الحكام مع استضافة حكام واعضاء لجنة التحكيم في العراق و يتم تقديمة بشكل اسبوعي. 

الدوري : يقدمه طه أبو رغيف يقدم بشكل أسبوعي ويناقش قضايا الدوري العراقي 

اوربيات : يقدم ملخصا للاحداث الكرة الاوروبية و يناقش أهم قضاياه

معايشة رياضية :  يقدمه اياد ألجوراني يقدم اسبوعيا وكل اسبوع يتم مناقشه رياضة مختلفة. 

تردد القناة العراقية الرياضية 

اسم القناة :- العراقية الرياضية 

القمر الصناعي :- النايل سات

التردد :- 12562

الاستقطاب :- افقي 

معدل الترميز :- 27500