التخطي إلى المحتوى

في ظل السعي الدائم والمستمر من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لمواكبة التطورات وخلق بيئة أفضل للطالب والمعلم وولي الأمر، فقد قامت بإنشاء نظام نور الإلكتروني الشامل الخدمات التعليمية لجميع منسوبي العملية التعليمية بالمملكة، حيث يتم الحصول على الخدمة بصورة يسيرة موفراً بذلك الوقت والجهد على المستفيدين من موقع نور الموحد 1441، وذلك عن طريق الحصول على كافة الخدمات التعليمية من خلال نظام إلكتروني يتم الدخول إليه من أي مكان عن طريق الإنترنت فقط، ويتميز نظام نور الموحد برقم الهوية الوطنية بشموله لجميع مدارس التعليم العام التي يتم الإشراف عليها من قبل وزارة التعليم بالمملكة.

كما يستفيد منه أولياء الأمور من خلال إتاحة نظام نور لهم الأمور الآتية (تسجيل الأبناء، الاشتراك في خدمة النقل المدرسي التابع لشركة تطوير، تعريف طالب، نقل الطالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى، الحصول على التقارير الدورية للطالب، الإطلاع على جدول الحصص المدرسية الأسبوعي، متابعة حضور الطالب/الطالبة وغيابهم، إجراء التعديلات على البيانات الشخصية للطالب، الاستعلام عن نتائج اختبارات الطلاب الشهرية ومنتصف العام الدراسي ونهاية العام الدراسي)، ويتيح نظام نور لولي الأمر حالياً إمكانية الاستعلام عن نتائج منتصف العام الدراسي عن طريق نظام نور الموحد برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط.

نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط الرسمي (مُعطل حالياً).

نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور (noor.moe.gov.sa).

نظام نور لنتائج الطلاب المركزي 1441

تقوم وزارة التعليم السعودية بتفعيل رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق أو نتائج الطلاب بالسجل المدني وبدون رقم سري في نهاية أسبوع الاختبارات الثاني المُحدد وفق خطة التقويم الدراسي السعودي، ويتم تعديل درجات الطلاب والطالبات بالمرحلة المتوسطة في نظام نور المركزي عن طريق فتح مُحرك البحث من جانب الجهة المُختصة بفتح تعديل الدرجات (إدارة الاختبارات والقبول)، ثم الدخول على صفحة بيانات الطالب/الطالبة واختيار الاختيار التالي (لإدخال درجات طالب أنقر هنا).

رابط نظام نور 1441

يتم الدخول للاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق عبر موقع نظام نور الموحد برقم الهوية الوطنية شهادات الطلاب Noor Results باتباع الرابط الرسمي المرفق، أما عن مواعيد التقويم الدراسي التي تتضمن موعد اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية الفصل الدراسي الأول، وموعد إجازة المرحلتين رياض الأطفال والابتدائية منتصف العام الدراسي، فيمكنكم التعرف عليه من خلال التالي:

  1. تبدأ اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد بتاريخ 25 ربيع الثاني 1441هـ الموافق لتاريخ 22 ديسمبر 2019م.
  2. تبدأ إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ممن اجتازوا لمعايير التقويم في نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 29 ربيع الثاني الموافق لتاريخ 26 ديسمبر 2019م.
  3. يتم استكمال البرامج العلاجية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية غير المتقنين لمعايير التقويم يوم الأحد بتاريخ 3 جمادي الأولى 1441 الموافق لتاريخ 29 ديسمبر 2019م.