التخطي إلى المحتوى

يتم البحث عن رابط نظام نور نتائج الطلاب بالهوية الرسمي لسهولة الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلاله، فهو لا يتطلب سوى إدخال رقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق الموجود أمام المُستخدم عبر موقع نظام نور إشعار درجات الطلاب noorresults.moe.gov.sa الإلكتروني التابع لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، ومن يرغب في استعلام نتائج أبنائه، يُمكنه ذلك من خلال دخول نظام نور لولي الأمر أو اتباع رابط نظام نور لنتائج الطلاب المركزي الرسم.

نظام نور نتائج الطلاب بالهوية الوطنية

 

ويوفر موقع نظام نور لنتائج الطلاب بالسجل المدني ورمز التحقق فقط لولي الأمر إمكانية التعرف على نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط، حيث يتم تقديم خدمات تعليمية إلكترونية لأولياء الأمور عبر نظام نور مثل تسجيل الأبناء في الصف الأول الابتدائي أو تسجيلهم في خدمة النقل المدرسي، ومتابعة الغياب والحضور للأبناء والبنات، والقيام بإدخال التعديلات المطلوبة على البيانات الخاصة بالطلاب/الطالبات، والإطلاع على الجدول المدرسي الخاص بالطالب، إلى جانب إمكانية الإطلاع على درجات أبنائه عن طريق دخول موقع نظام نور المركزي باتباع رابط نظام نور نتائج الطلاب بالهوية الرسمي المُرفق من خلال التالي:

نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور.

نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط

يتم إطلاق الموقع البديل التابع لوزارة التعليم لاستخراج شهادات الطلاب والطالبات من خلاله لتخفيف الضغط عن الموقع الرئيسي لنظام نور المركزي، ويتم تدشين موقع نور بالهوية الوطنية أو نظام نور بالسجل المدني عند حلول موعد إطلاق نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول أو الثاني وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة من قبل الوزارة لمتابعة نتائج الطلاب وإدخال الدرجات في نظام نور 1441، إلى جانب خطة التقويم الدراسي التفصيلي للعام الدراسي الجاري، ومن يرغب في التعرف على طريقة استخراج نتائج الطلاب بالهوية الوطنية فقط، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

نظام نور برقم الهوية الوطنية 1441

تقوم وزارة التعليم السعودية بتعطيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق أو رابط نظام نور بالسجل المدني فقط وبدون رقم سري لحين اكتمال رصد الدرجات، ويتم ذلك بالتزامن مع نهاية فترة اختبارات الفصل الدراسي الأول والانتهاء من رصد درجات الطلاب 1441، حيث يتيح نظام نور لولي الأمر إمكانية الاستعلام عن نتائج الأبناء والبنات عن طريق الدخول إلى الحساب الشخصي على موقع نظام نور المركزي عن طريق إدخال (اسم المُستخدم وكلمة المرور)، أو من خلال اتباع رابط نظام نور نتائج الطلاب بالهوية.

دخول نظام نور 1441

يتيح نظام نور 1441 إمكانية تسجيل حساب ولي أمر جديد من خلال دخول موقع نور المركزي المختص بالعملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية لمتابعة الأبناء وتسجيل طالب جديد في النظام للاستفادة من خدمة النقل المدرسي التابعة لشركة تطوير النقل التعليمي، ويمكنكم دخول نظام نور المركزي من خلال الرابط الرسمي المرفق بالمقال.

  1. موعد اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1440-1441هـ: يوم الأحد بتاريخ 25 ربيع الثاني 1441هـ الموافق لتاريخ 22 ديسمبر 2019م.
  2. تبدأ إجازة طلاب وطالبات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ممن اجتازوا لمعايير التقويم في نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 29 ربيع الثاني 1441هـ الموافق لتاريخ 26 ديسمبر 2019م.
  3. استكمال البرامج العلاجية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية غير المتقنين لمعايير التقويم يوم الأحد بتاريخ 3 جمادي الأولى 1441 الموافق لتاريخ 29 ديسمبر 2019م.