التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار والعملات الأجنبية أمام الليرة السورية اليوم الأثنين ١ يونيو 2020
سعر الدولار أمام الليرة التركية اليوم الأحد 31 مايو 2020

سعر الدولار أمام الليرة السورية اليوم الأثنين ١ يونيو 2020، الأسعار الرسمية للبنك المركزي حول سعر الدولار والعملات الأجنبية مقابل الليرة السورية اليوم الأثنين ١ يونيو 2020، حيث يتم تحديث بيان الأسعار كل ساعة وفقا لتقارير البنك المركزي السوري.

الدولار الأمريكي = 1800 ليرة سورية.

الليرة السورية = 0.1466 دولار أمريكي.

 

سعر الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية

كما رأينا سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية فقد شهدت في الآونة الأخيرة تراجع ملحوظ في سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، وذلك لمحاولة سوريا  السيطرة على انتشار وباء كورونا المستجد والذي عمل على ضعف الحالة الاقتصادية في العاصمة دمشق، وتراجع العملة المحلية الليرة أمام الدولار الأمريكي.

أسعار صرف العملات الاجنية مقابل الليرة السورية

وسوف نعرض لكم في هذا التقرير بيان رسمي من البنك المركزي حول أسعار العملات الأجنبية الرئيسية لبعض الدول مقابل الليرة السورية اليوم الأثنين 1 يونيو 2020.

 

اليورو= 2049 ليرة سورية.

الجنيه الاسترليني = 2263 ليرة سورية.

الجنيه المصري = 115 ليرة سورية

الريال السعودي  486 ليرة سورية

الريال القطري = 502 ليرة سورية.

الدرهم الإماراتي = 498  ليرة سورية.

دينار بحريني= 4883  ليرة سورية.

الريال العماني= 4775  ليرة سورية.

الدينار الكويتي= 5900 ليرة سورية.

أسعار صرف الليرة السورية اليوم

وكما رأينا أن هناك تراجع كبير في سعر صرف الليرة السورية اليوم أمام الكثير من العملات الأجنبية الرسمية وذلك حسب آخر تحديثات البنك المركزي اليوم الأثنين 1 يونيو 2020، وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في دولة سوريا بسبب فيروس كورونا المستجد، هذا وقد رفعت هيئة التنسيق والرقابة على المصارف السورية الحظر عن تداول العملة المحلية الليرة بعدة بنوك بسبب اتهام هذه البنوك بالتلاعب في سوق المال السوري.