التخطي إلى المحتوى
سعر الليرة السورية اليوم الاثنين 1/6/2020 مقابل الدولار الأمريكي بالمصرف المركزي والسوق السوداء
سعر الليرة السورية

يتابع الكثير من الأشخاص آخر المستجدات ل سعر الليرة السورية اليوم الاثنين داخل المصرف المركزي، والسوق السوداء بالاراضي السورية قبل قيام العملاء بعمليات البيع او الشراء للعملة الأمريكية، وذلك لعدم الاستقرار الحالي في العملة المحلية.

سعر الليرة السورية اليوم

شهدت الليرة الفترة الماضية حالة من الاستقرار الكبير امام الدولار الأمريكي في كل من عمليات البيع والشراء، ولكن لم يستمر الاستقرار طويلا فسريعا ما عاودت العملة للتراجع أمام العملة الخضراء، والليرة اللبنانية وغيرها من العملات الأجنبية التي يحرص السوريين على معرفتها خلال الساعات الأولى من صباح كل يوم عمل مصرفي.

ومع التراجع للعملة فهناك حالة من الارتفاع الطفيف داخل السوق السوداء حيث سجلت اليوم 1840 للشراء مقابل الدولار، كما سجلت مبيع 1860، واما الأسعار الرسمية فلم تختلف كثيرا فسجلت العملة مبيع 1860 وللشراء 1840.

مع الأسعار الحالية داخل السوق السوداء والرسمي فيحرص العملاء على السعر الأعلى في حالة البيع والاقل عند الشراء، وتبقى السوق السوداء ملاذ للكثير من محبي المتاجرة في العملات، وتأتي دمشق من أكثر المناطق السورية التي تشهد تضارب كبير في عمليات البيع والشراء.

جاء إعلان اليوم عن عمليات تداول العملة لتواصل تحسنها من الانخفاض الكبير الذي حدث خلال فترة عيد الفطر المبارك، ومع الحالة الحالية للعملة هناك حالة من الترقب لمعاودة الارتفاع وبيع العملة الأمريكية مقابل السورية استفادا من الارتفاع في ظل الأوضاع المعيشية الحالية.

تحرص الجهات الرسمية بالإعلان الرسمي عن البيع والشراء خلال الساعات الصباحية من العمل داخل مختلف المصارف بالدولة، وتستقبل عمليات استبدال مختلف العملات طبقا لما هو معلن من أسعار .