التخطي إلى المحتوى
سعر الجنيه السوداني اليوم الاثنين 1/6/2020 مقابل الدولار الأمريكي في المصارف والسوق السوداء
سعر الجنيه السوداني اليوم

يتابع الكثير من المواطنين سعر الجنيه السوداني داخل المصارف الرسمية والسوق السوداء التي يعلن عنها كل يوم في ظل عدم الاستقرار الحالي للعملة المحلية المستمر مع زيادة التضخم بصورة كبيرة داخل الدولة، ومطالبة الكثير من المواطنين الحكومة الرسمية بالعمل على إيجاد حلول للوضع الاقتصادي الراهن.

سعر الجنيه السوداني اليوم

سجل سعر الجنيه اليوم في مختلف المصارف الرسمية للبيع 55.27 جنيه كما سجل للشراء 55 جنيه داخل المصرف المركزي خلال الساعات الأولى من اليوم، كما سجل بالمصارف الأخرى وشركات الصرافة نفس السعر المعلن عنه اليوم وسط عمليات طفيفة من العملاء للقيام بعمليات البيع والشراء.

سجلت العملة المحلية السودانية اليوم ارتفاع  داخل السوق السوداء مسجلا 138 جنيه، على خلاف المعلن عنه عبر الشاشات الرسمية ما يكبد الدولة مزيد من الخسائر النقدية وسوء في إيجاد العملات الأجنبية داخل المصارف الرسمية، والشركات المصرفية.

مع الأوضاع الحالية في السودان فتعاني الدولة بصورة كبيرة من قلة تواجد العملة الأجنبية، وارتفاع التضخم بصورة كبيرة ما يجعل هناك استمرار بإيجاد حلول اقتصادية للحد من التضخم الحالي، وارتفاع العملة الأجنبية داخل السوق السوداء واستمرار التضارب بين السعر الرسمي، والسوق السوداء.

يأتي عدم الاستقرار للعملة نظرا للتذبذب الكبير وقلة وجود العملة الأجنبية داخل المصارف، بجانب قيام الحكومة بإقرار هام بزيادة الرواتب في الدولة السودانية، ويعد هو الإقرار الأكبر بزيادة الرواتب في تاريخ الدولة ما يزيد من حجم التضخم.

مع كافة الأوضاع الحالية تستمر العملة الأجنبية في حالة عدم الاستقرار لتقارب من سقف 145 جنيه بالسوق السوداء  وسيطرتها على التعاملات النقدية لعدم توافر العملات بالمصارف الرسمية.