التخطي إلى المحتوى
تنسيق المرحلة الاعدادية والتقديم للصف الأول الثانوى

قبل أن يفكر أى طالب بالتقديم للصف الأول الثانوى بعد الإنتهاء من المراحل التعليمية الإعدادية هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لدى كل طالب لكى يتمكن من الإلتحاق بالمرحلة التعليمية الثانوية الجديدة, فتختلف كل محافظة من محافظات مصر بنسب متفاوتة بكيفية الالتحاق والشروط الواجب توافرها لدى كُل طالب ينوى الإلتحاق بالمرحلة الجدي

التقديم للصف الأول الثانوى

  1. على كل مُتقدم أن يكون حاصل على شهادة إنتهاء من المرحلة الإعدادية 2020م, من المحافظة التابع لها محل إقامته.
  2. يجب على كل مُتقدم أن يكون حاصل على مجموع درجات يؤهله للالتحاق بالمرحلة الثانوية.
  3. يلتحق الطالب المتقدم للمدرسة الثانوية بحسب التوزيع الجغرافى للإدارة التعليمية التابع لها بعد الكشف عن ملفه كاملاً.
  4. عند وجود كثافة عددية كبيرة للمتقدمين لأى مدرسة, تقوم هذة المدرسة بتنظيم تنسيق جديد وقبول الطلاب ذى المجموع الدرجات الأعلى, لخفض نسبة الكثافة لديها, وعلى المدرسة التى تقوم بذلك تحمل مسؤولية توزيع الطلاب المُتبقيين أو الزائد عددهم عليها, وتولى توزيعهم على المدارس القريبة منها.
  5. يكون هناك مدرستين لكل إدارة واحد للبنين والأخرى للبنات, وأما الطلبة المُتقدمة للإلتحاق بعد نجاحهم فى الدور الثانى, تستمر مُهلة التقديم للمرحلة الثانوية يالنسبة إليهم مدة تصل إلى 4ايام, على أن يبدأ مرحلة التقديم بعد إعلان نتيجتهم بعد 4 أيام من انتهاء الاختبارات.
  6. تُشارك جميع الإدارات التعليمية التابعة لجميع مدارس الثانوية العامة والثانوى الصناعى والثانوى التجارى, وتتحمل مسئولية تنفيذ الشروط خاصة بالإلتحاق والإلتزام بكثافة الطلاب داخل الفصول الدراسية, أو عند وجود أى معوقات او مشاكل يتم الرجوع إليها.

مدارس ستيم

  • تعمل الإدارة التعليمية على بناء مدارس خاصة للطلبة المتفوقين فى العلوم, على أن يتم أختيار الأفضل فى مجالات العلوم والرياضيات, وذلك لتقليل نسبة الطلبة التي تتجه لتقديم للشعب الأدبية, وتعزيز نسبة المُتقدمين للشعب العلمية بالمرحلة الثانوية.

شروط الإلتحاق بها

  • يجب على كل طالب حصوله على مجموع تصل نسبته الى 98% وأن يكون حاصل على جميع الدرجات النهائية فى إحدى هذى المواد”العلوم-الرياضيات-اللغة الإنجليزي

تختلف المصروفات الدراسية لكل المدارس الثانوية سواء كانت مدارس حكومية او مدارس لغات دوليه او خاصة, ويحصل كل طالب يلتحق بها على جهاز لاب توب, ويمكن أن يحصل الطلبة على منح للخارج.