التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2/6/2020 بالبنوك والسوق السوداء
سعر الدولار اليوم

سجل سعر الدولار الأمريكي ارتفاع مع بداية التعاملات الصباحية لليوم الثلاثاء في مختلف البنوك الرسمية، والخاصة في السوق المصرفي المصري وسط عمليات محدودة الإقبال على شراء العملة الأجنبية نظرا للارتفاع الحالي.

سعر الدولار اليوم في مصر

تراوح ارتفاع اليوم من 4 ل 7 قروش مع بداية التعاملات الصباحية لليوم، مع انتعاش في عمليات بيع العملة الأجنبية واستبدالها بالجنيه المصري استفادة من الارتفاع الذي يسجله الدولار كل يوم في المصارف الرسمية والخاصة.

سجل سعر البيع اليوم 15.97 جنيه بينما سجل الشراء 15.87جنيه ليقترب الاخضر من حدود ال 16 جنيه، وهي الأسعار المعلن عنها في السوق السوداء أيضا يأتي ذلك بعد أن شهد تراجع كبير على مدار عدك أشهر جراء الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة المصرية من جذب المستثمرين. والحد من الاستيراد بالعملة الأجنبية ما جعل هناك تراجع ملحوظ في مختلف أسعار العملات الأجنبية.

أثرت الأزمة العالمية في مواجهة فيروس كورونا على مختلف الدول الكبرى، يأتي في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وغيرهم الكثير من الدول منها مصر الأمر الذي جعل العملات تعاود سريعا للارتفاع داخل البنوك الرسمية والخاصة.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

من المتوقع ان تعاود العملة مجددا تراجعها مع بداية فتح مختلف دول العالم مرة أخرى لمختلف القطاعات، والانشطة وبدء نشاط في الحركة التجارية مرة أخرى عقب توقف مايقرب من 190 دولة عن كافة الأنشطة والانغلاق بسبب وباء الكورونا.

تعمل مصر جاهدة  في الحد من التأثر  السلبي جراء الوباء، وذلك من خلال الإستمرار في بناء المشروعات القائمة، وتوفير العديد من الإمكانيات للمستثمرين داخل السوق الاستثماري، وهناك العديد من الإجراءات الأخرى التي تلعب دور كبير في استقرار وعدم قفز أسعار العملة.