التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار في السودان اليوم الأربعاء ٣/ ٦/ ٢٠٢٠

انخفض سعر الدولار اليوم مقابل سعر الجنيه السوداني، واستقر على ذلك في السوق الموازية غير الرسمية، وما يطلق عليها السوق السوداء، حيث بلغ سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني نحو 138 جنيها مصريا، وقد سجل على شاشة البنك المركزي السوداني نحو ٥٥.٣٧٢٢جنيها مصريا للبيع، و 54 جنيها مصريا للشراء.

سعر الدولار في السودان اليوم

قفز معدل التضخم السنوي الاقتصادي في السودان إلى ٩٨.٨١٪،وذلك الارتفاع الشديد لأسعار الأغذية، والمشروبات، والوقود، وهذا ما أعلنه جهاز الإحصاء يوم السبت، وقد أعلنت وكالة الأنباء السودانية سونا أن الارتفاع الشديد للأسعار نتج عنه ارتفاع مبالغ جدا في أسعار الطعام، والشراب، والسكن، وغير ذلك.

هذا انعكس بالسلب على أسعار الوقود، والخبز، والحبوب، واللحوم، والبقوليات، اللبن، والسكر، وجميع المنتجات الغذائية، إضافة إلى ارتفاع أسعار وسائل النقل ، وارتفاع المصاريف المعيشية للفرد الواحد، مما أدى إلى حدوث المجاعة، وأثر ذلك على التضخم بشكل ملحوظ، وبجانب ذلك قد توقفت جميع رحلات السياحة بها، وتم إغلاق كافة المطارات السودانية؛ نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، لحماية الجميع من فيروس كورونا، وعدم تفشي هذا الفيروس.

سعر الجنيه اليورو والإسترليني

بلغ سعر الجنيه اليورو اليوم في جميع البنوك نحو ٦١.٩٩ جنيه مصري للشراء، و ٦١.٥١٠ جنيه مصري للبيع، بينما بلغ سعر الجنيه الإسترليني نحو ٦٩.٩٢ جنيه مصري للشراء، ٦٩.٠٥جنيه مصري للبيع.

سعر الدينار والدرهم والدينار

قد وصل سعر الريال السعودي اليوم في كافة التعاملات اليومية في البنوك نحو ١٤.٦٥ جنيه مصري للشراء، و ١٧.٧٣ جنيه مصري للبيع، بينما وصل سعر الدرهم الإماراتي اليوم نحو ١٥.٠٦ جنيه مصري للشراء، و ١٥.٠٤٩ جنيه مصري للبيع، أما الدينار الكويتي وهو أعلى عملة عربية قد صل إلى ١٧٨.١٩ جنيه مصري للشراء، و ١٧٩.٠٩٨ جنيه مصري للبيع.