التخطي إلى المحتوى
طريقة وخطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها 1441 برقم الإقامة عبر منصة أبشر للجوازات
استعلام عن صلاحية الاقامة

يبدو أنه فى الفترة الأخيرة تزايدت عمليات البحث عن كيفية الإستعلام عن صلاحية إقامة وافد وبالأخص بعد فرض عقوبات قد تصل إلى الطرد والترحيل من السعودية فوراً حيث أن المملكة العربية السعودية فرضت على المتأخر عن تجديد إقامته للمرة الأولى دفع غرامة قدرها 500 ريال سعودى والمتاخر للمرة الثانية تتضاعف غرامته لتصل إلى 1000 ريال سعودى أما المتأخر للمرة الثالثة يتم ترحيله من المملكة العربية السعودية على الفور، وتعتبر منصة ابشر الإلكترونية من أهم وأكبر المنصات التى لاقت استحساناً بين الوافدين الى المملكة العربية السعودية وذلك لسهولة التعامل مع هذه المنصة، ومن مميزات هذه المنصة أنها تحتوى على مالا يقل عن 180 خدمة الكترونية وهذه الخدمات متوفرة على مدار اليوم كامل بدون توقف.

الإستعلام عن صلاحية الإقامة

نوضح لكم كيفية الإستعلام عن صلاحية إقامة وافد بالمملكة العربية السعودية عبر بوابة ابشر عبر منصة ابشر الإلكترونية كالتالي:

١/ تسجيل الدخول على موقع ابشر.

٢/ اختيار بند الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد.

٣/ كتابة رقم الاقامة القديم أو رقم الحدود.

٤/ كتابة الرمز الظاهر. ٥/ الضغط على علامة تم  فتظهر كافة المعلومات المتعلقة بأمور الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد وعن تاريخ تحديد هذه الاقامة.

أبشر للجوازات

توفر منصة أبشر على الوافد ترك العمل فترة او النزول من المنزل وتعرضه للاصابة بفيروس كورونا المستجد ونظراً لهذه الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب هذا الفيروس ، لذلك تم الاهتمام بالمنصة وأصبحت مهمة جدا ولاقت استحساناً بين الوافدين الى المملكة العربية السعودية لهذا .