التخطي إلى المحتوى
سعر الليرة السورية مقابل الدولار الخميس 4/6/2020 في البنك والسوق السوداء
سعر الليرة السورية

يتابع الكثير من العملاء والمستثمرين سعر الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي مع قفز العملة الخضراء في الكثير من الدول العربية جراء أزمة انتشار وباء كورونا، واحتياج المصارف للعملات الأجنبية في مقدمتها الدولار الأمريكي.

سعر الليرة السورية مقابل الدولار اليوم

تشهد العملة الرسمية لسوريا حالة من عدم الاستقرار في أسعار البيع، والشراء التي يعرض في المصارف الرسمية على خلاف أسعار السوق السوداء التي تشهد قفزات في السعر ليقترب من 2000 ليرة مقابل الدولار.

سجل السعر اليوم خلال التعاملات المسائية حيث سجل في دمشق تراجع ملحوظ بقيمة 75 ليرة ليسجل للشراء 1990 ليرة، وأما المبيع فسجل بداية من 2000 ليرة ل 2020 ليرة.

سجلت العملة الامريكية في ريف حلب ارتفاع بقيمة 25 ليرة لتتراوح بين 1960 مبيع.  ومسجلا للشراء 1940 ليرة، اما دولار حلب فسجل ارتفاع كبير بقيمة 65 ليرة مسجلا مبيع 2000 ليرة، ومسجلا للشراء 1940 ليرة.

تشهد العملة السورية تهاوي بصورة كبيرة في العديد من المناطق، وهو أمر غير مسبوق بداية من اندلاع الحرب في سوريا يأتي ذلك لقانون فرض العقوبات التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية .

على الرغم من عدم دخول قانون فرض العقوبات حيز التفعيل الا ان العملة المحلية تتهاوى بصورة ملحوظة في عدد من المحافظات على خلاف بعض من المناطق الأخرى الأمر الذي يخلق مضاربة كبيرة الأسعار داخل المصارف والسوق السوداء.

سعر الليرة السورية
سعر الليرة السورية

مع عدم الاستقرار الحالي في العملة المحلية بسوريا يتوقع خبراء الاقتصاد بمواصلة انخفاضها مع بدء تنفيذ العقوبات الأمريكية، واستمرار سيطرة السوق السوداء على الكثير من عمليات البيع والشراء اليومية وسط إقبال على البيع بالأسعار المرتفعة المختلفة من مدينة لأخرى.