التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب في تركيا اليوم 5-6-2020
سعر الذهب في تركيا

بغد توقف عمليات الإنتاج وانهيار الاقتصاد في تركيا بسبب انتشار فيروس كورونا التاجي خلال الفترات السابقة شاهدت أسعار الذهب في الأسواق التركية حالة من التذبذب وبدأت أسعار الذهب في التراجع حيث بلغ سعر الذهب عيار 22 تقريبا حوالي 340.94 ليرة تركية للجرام الواحد وسنعرض لكم الآن أسعار الذهب اليوم الموافق الخميس من شهر يونيو بشكل تفصيلي وواضح.

سعر الذهب في الأسواق التركية اليوم

نبين لكم أسعار الذهب التركي والمعادن الأخرى الثمينة حيث هذه الأسعار تم تسجيلها من قبل أكبر المحلات التجارية لبيع الذهب في أغلب المدن التركية الكبرى.

  • وصل سعر الأوقية الذهبية في تركيا اليوم حوالي 11.568.20 ليرة تركي حيث أن سعر الأوقية الذهبية قبل فترة الأحداث الراهنة كان اعلى من هذه القيمة.
  • سجل سعر جرام الذهب الواحد عيار 24 حوالي 371.97 ليرة تركي حيث كان سعر الجرام من هذا العيار سابقا يقدر بحوالي 381.06 ليرة تركي.
  • بلغ سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 14 حوالي 217.04 ليرة تركي مقارنة بالأسعار السابقة المرتفعة.
  • سجل سعر الجرام الواحد عيار 22 في محلات المعادن التركية حوالي 340.94 ليرة تركي.
  • وأخيرا وصل سعر الجرام الواحد عيار 18 تقريبا حوالي 278.89 ليرة تركي مقارنة بالسعر السابق والذي كان حوالي 285.70 ليرة تركي.

 

إضافة إلى ذلك بعد أن تراجعت العملة التركية فجأة في الأسواق بعد أن تعرض الاقتصاد فيها للانهيار قامت وزارة المالية التركية بدعم البنوك بحوالي أكثر من ستة مليارات ليرة تركي ولجوء الكثير من المواطنين إلى بيع ممتلكاتهم الذهبية والمصوغات الخاصة بهم الامر الذي أدى إلى انخفاض سعر الذهب في تركيا خلال هذه الفترة وهناك مؤشرات تبين أن أسعار الذهب ستشاهد حالة من عدم الاستقرار لفترة من الوقت إلى أن يتحسن وضع البلاد العربية والأوروبية وتتمكن الدول من مكافحة هذا الوباء.