التخطي إلى المحتوى
“استعلام عن المقطوعة” موعد صرف المساعدات المقطوعة للضمان الإجتماعي 1441 برقم الطلب وشروط التسجيل فيها
موعد صرف المقطوعة

تزاديت معدلات البحث عن مقطوعة الضمان الإجتماعي هذه الأيام خاصة مع تغير الظروف الإقتصادية في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، ولذلك نجد الكثير من المواطنين السعوديين يتسائلون عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عن موعد صرف المقطوعة واهم شروط التسجيل فيها، ولذلك قمنا بكتابة الكثير من المقالات عن المساعدة المقطوعة في موقعنا “عرب بريس”، وقد قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية هذه المساعدات المقطوعة لمساعدة الآلاف من الأسر السعودية متوسطة الحال، ونوضح لكم في هذه المقالة الإجابة علي أكثر الأسئلة التي تدور في أذهان الملايين من المواطنين السعوديين وهو “متى تنزل المقطوعة” وسنوضح أهم شروط التسجيل فيها، فإلى نص المقال.

شروط التسجيل في المقطوعة

يُمكنك التسجيل في المساعدة المقطوعة إذا انطبقت فيك الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية وهي أن يكون عمرك لا يقل عن 35 عام، ولا تمتلك سجل تجاري، ولا تتقاضى راتب كبير، وبالنسبة لموعد نزول المثطوعة لم يتم تحديده حتى الآن وسنوافيكم بالتفاصيل الجديدة حال حدوثها.

المساعدة المقطوعة

يجب أن يكون المتقدم متواجد على الدوام على الأراضى السعودية. يتم وضع كل هذه الشروط التى يعتقد البعض أنها غير مرضية بالنسبة لهم لأن الأمر يستحق فعلاً العناء حتى تذهب هذه المساعدة المقطوعة الى مستحقيها فقط ويتم منح مقطوعة الضمان لأكبر عدد من ممكن من الأسر السعودية المحتاجين.