هذا ما قاله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد لقائه فيروز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لقائه السيدة فيروز بالاستثنائي، مشيراً خلال حديث لقناة "الجديد" مع الزميلة راشيل كرم إلى أنه "لا يستطيع البوح بما قالته له فيروز".

وتابع ماكرون: " قلت لـ فيروز كل الذكريات والنوستالجيا التي أملكها تجاهها، وأنا التزمت لفيروز وكما التزمت امام الشعب اللبناني بأن لبنان سيكون أجمل".

واكتفى الرئيس الفرنسي بالقول: "فيروز هي رمزكم".  ورداً على سؤال حول أغنيته المفضلة للسيدة فيروز قال ماكرون: "لبيروت".

غادر الرئيس الفرنسي وبقيّ اللقاء الذي حصل بينه وبين فيروز سريًا، والذي استمر حوالي الساعة والربع.

 

— جريدة الأنباء (@AlAnba_News_KW)

 

يذكر أنه وبحسب ما ذكرت راشيل أن الرئيس الفرنسي خرج من المنزل وفي يده لوحة لم يعرف فحواها، وتوقعت أن تكون الصورة لـ فيروز نفسها كهدية منها الى الزائر الفرنسي.  وسألت راشيل عبر حسابها في "تويتر": " ماذا أهدت #فيروز الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون ؟ لوحة عن شو؟لمين؟ ساعة وربع ولا يزال الاجتماع مستمر يبدو انو اغنية ماكرون المفضلة".

وأشارت بعض المعلومات الصحفية أنه " تم تصوير لقاء ماكرون مع فيروز من قبل الرئاسة الفرنسية على أن يوزع الفيديو والصور لاحقا".

الهدية التي تلقاها ماكرون من فيروز

وكان ماكرون ظهر على درج مدخل منزل السيدة فيروز وهو يلقي التحية على المتظاهرين المتواجدين أمام منزل السيدة فيروز في الرابية: "أنا معكم".
كما غردّ ماكرون بالعربية عبر حسابه في "تويتر" قائلا: " أقول للبنانيين إنكم كأخوة للفرنسيين. وكما وعدتكم، فها أنا أعودُ إلى بيروت لاستعراض المستجدّات بشأن المساعدات الطارئة وللعمل سوياً على تهيئة الظروف اللازمة لإعادة الإعمار والاستقرار."
وذكرت معلومات صحفية أن ماكرون سيمنح السيدة فيروز وسام جوقة الشرف الفرنسي، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا انشأه نابليون بونابرت عام .1802

الرئيس الفرنسي من أمام منزل فيروز (الصورة من جريدة

تابعي المزيد: ميرا مخايل تتضامن مع بيروت وهذا ما كشفته لـ"سيدتي"

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق