الزراعة: الدواجن المستوردة ستصنع ويعاد تصديرها ولن تدخل السوق المحلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

"الصياد": مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وفي سبيلها للتصدير والدولة تحمي صناعة توفر ملايين فرص العمل.. واستثمارات 95 مليار جنيه

صرح نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد، بأن وزارة الزراعة تولي اهتماما كبيرا بصناعة الدواجن وتقدم لها كل الدعم باعتبارها مستقرة حيث تتجاوز استثماراتها 95 مليار جنية وتوفر حوالي 4 مليون فرصة عمل للشباب وتسد فجوة كبيرة في الغذاء البروتيني للمواطنين.

وأضاف "الصياد"، في بيان رسمي له، أن الوزارة علقت إستيراد الدواجن المجمدة حماية للإنتاج المحلي، كما سعت لدى منظمة صحة الحيوان العالمية من أجل اعتماد مصر رسميا من الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إستعاده ريادتنا في تصدير الدواجن.

وأوضح نائب وزير الزراعة، أنه تم التنسيق مع كافة الجهات في الدولة من أجل الإستعانة بالإنتاج المحلي بدلا من الإستيراد، لافتا أن ما أثير من لغط حول إستيراد الدواجن؛ فهي شحنة ضئيلة جدا تقدرا بحوالي 2 ألف طن، وأنها مستوردة بغرض التصنيع وإعادة التصدير للخارج ولا تدخل إلى السوق المحلي وأن شروط الموافقة فيها أن يعاد تصديرها مباشرة دون دخولها إلى السوق المحلي، ومن ثمه لن تؤثر على السوق المحلي من قريب أو من بعيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق