بماذا تشتهر جزيرة مالطا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بماذا تشتهر جزيرة مالطا, اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 12:21 صباحاً

إن مالطا تعتبر من الدول التي بها كثافة سكانية كبيرة على الرغم من أن مساحتها صغيرة ، ويوجد بها العديد من الجزر الصغيرة على طول البحر الأبيض المتوسط ، بالنسبة إلى اللغة الرسمية في مالطا هي اللغة المالطية ، وفي نفس الوقت فإن معظم المواطنين يتحدثون اللغة الإنجليزية ، تحتوي مالطا على العديد من الشواطئ والمواقع التاريخية في مالطا .

اهم الاماكن السياحية في مالطا

اهم الاماكن السياحية في مالطا حيث يوجد بها الكثير والتي كانت سبب في شهرتها وفي أن تصبح واحدة من أشهر الأماكن السياحية في العالم ، ومن ضمن المعالم السياحية التي توجد بها ما يلي :

كهف كاليبسو

إن شهرة هذا الكهف تعود إلى أنه هو الذي أقام فيه هوميروس أثناء كتابته القصيدة الشهيرة ، وهذا يدل على إنه ليس مجرد موقع جميل مع مناظر خلابة ، ولكنه جزء كبير من تراث مالطا الثقافي ؛ لهذا عند الذهاب إلى مالطا لا تنسى الذهاب إلى هذا الكهف والحوز على بعض الصور التذكارية المميزة .

السواحل الخلابة

إن المياه والرمال ذات اللون الأزرق المميز التي تعمل على بث الهدوء في النفس مميزة في مالطة عن غيرها من المدن ، حيث أن الشاطئ بها يعتبر هو الأكثر تميزًا عن غيره من المدن ؛ لهذا السبب فإن جميع من ذهب إلى مالطا قد ذكر أن السحر بها يكمن في الشواطئ بها .

هياكل العصور الوسطى

تتميز مالطا بأن لها حضارة تعود إلى ما يصل إلى 5000 عام ، ومن أقدم المباني التي يتم زيارتها بشكل متكرر من قبل الزوار هو هاجر قم هو عبارة عن معبد تم صنعه باستخدام الحجر الجيري ، ويعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، لقد أزدهرت الحضارة في ملطة على مر السنين مما كان سبب في أن تصبح ذات مكانة كبيرة ، فلقد أن ذكر أن بها حضارة ومعابد تسبق الأهرامات ، ولقد تم تصنيف جميع هذه المعابد كمواقع للتراث العالمي لليونسكو  .

فاليتا جوهرة مالطا

التي يطلق عليها جوهرة مالطا الخفية حيث أنها عاصمة مالطة، وفي نفس الوقت فإنها تعتبر من أقدم المعالم الأثرية في العالم ، فاليتا هي أول مدينة في أوروبا تتبنى تصميمًا مخططًا بشكل صحيح ، وبالنسبة إلى الهندسة المعمارية بها فإنها مختلف وذلك لأنه يوجد العديد من الحضارات التي عاشت بها .

جزيرة كومينو

التي تتميز بالهدوء والجمال الخلاب ، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها تعتبر من أصغر الجزر بها ولا يسكن بها سوى ثلاثة سكان فقط حاليًا ، وما يزيد من جمالها أن يوجد بها أنواع مختلفة من الطيور وهي محمية طبيعية ، وما يزيد من الإثارة بها أنها كانت جزيرة يخيم فيها القراصنة والمجرمون في البداية . [1]

المطاعم في مالطا

لا يمكننا أن نذكر الأشياء المميزة في مالطا والتي تزيد من جمالها وسحرها بدون أن نذكر المأكولات اللذيذة التي تجدها لدينا ، حيث أنه عليك بمجرد زيارة مالطا أن تطلب الوجبة الخفيفة والمميزة Pastizzi وبجانب مشروب غازي يتم صنعة من البرتقال وله طعم مميز ويعرف بإسم Kinnie ، ويمكنك تناول الأرانب التي يتم طهيها بطريقة خاصة تجعل لها طعم مميز .

أماكن للغوص في مالطا

كما ذكرنا أن مالطا تتميز بالشواطئ الخلابة ، ولكن حتى تتمكن من رؤية هذا الجمال ليس عليك أن تجعل وتطلع من بعيد بل أنه عليك الغوص حتى تتمكن من رؤية الجمال الفريد الذي يتمتع به البحر الأبيض المتوسط ، وخاصة أن المياه نقية فإن هذا سوف يضمن لك أن يصبح الغوص أكثر متعة .

تعتبر مالطة واحدة من أجمل مدن العالم من حيث الغوص وذلك لأنها تحتوي على مئات من الشعاب المرجانية ذات الأشكال المميزة ، يعني دفء مياه مالطا أن الحياة البحرية غنية بالألوان وفيرة ، ولكن درجة الحرارة المريحة تعني أيضًا أنه يمكنك قضاء ساعات في التمرن في البحر المتوسط ​​بسعادة ، هذا مناسب لأن هناك الكثير لتراه بمجرد دخولك في الماء ، كما تشتهر مالطا بحطام السفن الواقعة قبالة سواحلها .

كما أنه يعتبر موطن لبعض الميزات الجيولوجية الرائعة تحت الماء ، حيث في الآونة الأخيرة أنهار القوس البحري ذو النافذة الزرقاء المشهورة في مالطا في عاصفة شديدة ، والذي يضمن لك رؤية مظهر مميز .

مالطا جنة للمشاة

بكل تأكيد أنك بعد رؤية الأماكن التاريخية الممتعة ، والاستمتاع بأفضل وألذ الأطعمة التي توجد بها فإنه لابد من عمل شيء يكون به الكثير من النشاط والحيوية وفي هذه الحالة يمكنك المشي و ستجد الكثير من التنزه الرائع والنزهات الممتعة للتجول حول الجزر .

سيوفر لك التجول في مالطا سيرًا على الأقدام بعض المناظر الخلابة ، من مناظر مثيرة على حافة الجرف للبحر الأبيض المتوسط ​​، إلى الوديان الخضراء المورقة التي تقع مع أطلال ما قبل التاريخ وكنائس الكهوف القديمة ، وأفضل وقت للتنزه في مالطا هو بعد أول أمطار طويلة بعد الصيف مباشرة ، عندما تنبض المروج البرية بالحياة .

المهرجات في مالطا

إن أفضل موعد يمكن أن تأتي به للأستمتاع بوقتك في نهاية الصيف ، ذلك لأن الصيف هو وقت الذروة لمهرجانات القرية الملونة أو المهرجانات في مالطا ، حيث أن هذه الأعياد جزء لا يمكن تفويته من الحياة المالطية ، كما أن كل قرية في مالطا لها قديسها الخاص ومهرجانها الفردي الخاص ، والذي قد يستمر لمدة تصل إلى أسبوع ، مع الألعاب النارية وأكشاك الطعام التي تنعش ليالي الصيف .

تصوير الأفلام في مالطا

بجانب أن مالطه تشتهر بالغوص والمواقع المعمارية والمهرجانات ، تعد مالطا أيضًا موقعًا شهيرًا للأفلام في حد ذاتها ، وذلك لأنها تحتوي على مناظر قديمة وبعض الأفلام تحتاج إلى أن يتم تصويرها في مثل هذه الأجواء ، هذا بجانب ان بعض الجزر كانت موقع للقراصنة والمجرمين مما يجعل بعض المناطق متناسبة مع هذه الأجواء ، بشكل عام فإن سحر مالطا الكلاسيكي يجعل الأفلام تصبح أكثر جمالًا من المطلوب ، هذا بجانب أنه يوجد العديد من الشواطئ الجذابة والتي تتناسب مع الأفلام القديمة والرومانسية أن يتم تصويرها في هذه المنطقة . [2]

المراجع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق