ضبط متهم بالنصب على المواطنين منتحلا صفة ضابط شرطة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بحبس عاطل انتحل صفة ضابط شرطة ونصب على اثنين من قائدى السيارات 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فى واقعة القبض على عاطل انتحل صفة ضابط شرطة، للنصب على اثنين من قائدى السيارات، عن أنه خلال مروره بسيارته بالقرب من المتحف المصرى الجديد بالهرم، شاهد وقوع حادث تصادم بين سيارتين، فتوقف بسيارته، وادعى أنه ضابط شرطة، ثم طلب التراخيص من قائدى السيارتين لفحصها.

 

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم طلب منهما مبلغ مالى على سبيل الرشوة، للسماح لهما بالانصراف، دون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الحادث، وهددهما بتحرير محضر ضدهما، إلا أن وصول قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الهرم، شاهدت الحادث خلال المرور لمتابعة الحالة الأمنية، حال دون إتمام المتهم لجريمته، وفور مشاهدته القوة الأمنية، حاول الهرب بسيارته، فتم إيقافه، وتبين أنه ضابط مزيف.

 

وكشفت تحريات رجال المباحث، عن أن المتهم اعتاد انتحال صفة ضابط للنصب على المواطنين، فحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى

النيابة للتحقيق.

 

أحداث الواقعة تم الكشف عنها، خلال مرور قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الهرم، لمتابعة الحالة الأمنية، وخلال المرور بإحدى الطرق، بالقرب من المتحف المصرى الجديد، توقفوا لفحص حادث تصادم بين سيارتين، واكتشف أفراد القوة وجود أحد الأشخاص بحوزته تراخيص مالكى السيارتين، وفوجئوا أنه سلم التراخيص لهما، وحاول المغادرة بسيارته، فتم إيقافه وبسؤاله عن هويته، ادعى أنه ضابط بشرطة المرافق.

 

تسلل الشك إلى نفوس أفراد القوة الأمنية تجاهه، وبفحص الأمر اكتشفوا أنه ضابط مزيف، وأنه ينتحل صفة ضابط شرطة للنصب عل المواطنين، فتم القبض عليه، وذكر مالكا السيارتين أن المتهم طلب منهما مبلغ مالى لتركهما يغادران مكان الحادث، دون تحرير محضر بالواقعة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق