بشرى سارة للعالم من الصين حول التلقيح ضد كورونا

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم السبت، بأن الصين قدمت 133.8 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حتى 2 أبريل.

ويقارن ذلك بحوالي 126.6 مليون جرعة تم تقديمها اعتبارًا من 1 أبريل، مما يشير إلى زيادة حوالي 7.2 مليون جرعة، في يوم واحد، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

من ناحية أخرى، اتفق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، مع شركة توب ريدينغ فارما، على إنتاج 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-في" في الصين، وكذلك على التعاون في التسجيل والترويج له في البلاد.

وجاء في بيان الصندوق الروسي: "أعلن كل من الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، و"توب ريدينغ فارما" وهي [أحد أقسام شركة ، ريبيت روديولا القابضة، إحدى الشركات الرائدة في سوق الأدوية الصيني]، عن اتفاقية لإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويًا في الصين من أول لقاح مسجل في العالم لفيروس كورونا "سبوتنيك-في""​​​.

وأعلن الصندوق الروسي أن "الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، سيتعاون مع "توب ريدينغ فارما" أيضًا في تسجيل اللقاح وتعزيزه في الصين. وستحصل "توب ريدينغ فارما" على الحق في توزيع اللقاح في الصين، وكذلك هونغ كونغ وماكاو وتايوان بعد الموافقة التنظيمية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق