عضو بمجلس النواب يوضح سبل تطبيق غرامة المتخلفين عن الانتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عضو بمجلس النواب يوضح سبل تطبيق غرامة المتخلفين عن الانتخابات, اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 02:04 صباحاً

عضو بمجلس النواب يوضح سبل تطبيق غرامة المتخلفين عن الانتخابات - صوت المسيحي - موقع , صوت, المسيحى, الحر, هو , المسيحى, ,الحر, القبطى الذى ينشر الكلمة والصدق لكل العالم ويهتم باقباط المهجر

القائمة

منذ 7 ثانية

September 1, 2020, 2:03 am

عضو بمجلس النواب يوضح سبل تطبيق غرامة المتخلفين عن الانتخابات

قال النائب على بدر، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الهيئة الوطنية اعتمدت على نص قانونى تضمنه قانون مباشرة الحقوق السياسية، ويحق لها ما اتخذته من إجراءات وفقًا للقانون، من إحالة الناخبين المتخلفين عن انتخابات الشيوخ إلى النيابة، ولكن كان عليها التنويه عنه قبل بدء العملية الانتخابية وليس بعدها.
وأشار لـ«البوابة نيوز»، إلى أنه على الرغم من قانونية ودستورية القرار إلا أن إصداره قبل الانتخابات خطوة مهمة تخلفت عنها الهيئة، ليتم العمل به كقرار سابق، ولكن بعد إعلان النتيجة فإنه القرار يعتبر متأخرًا، وهو ما تسبب في حالة الجدل الموجودة حاليًا.
وتابع: «لا يجوز معاقبة المواطن على جُرم أو مخالفة بعد انتهاء العملية الانتخابية، فكان يجب على الهيئة أن تعلن عن إجراءاتها القانونية ضد المتخلفين قبلها».
ولفت إلى أن الغرامة يمكن تطبيقها على المواطنين خلال إتمام أى إجراءات حكومية، مناشدًا الهيئة الوطنية للانتخابات بالتراجع عن قرارها خاصة وأن المواطن حاليًا لا يمكن أن يتحمل أى أعباء إضافية وإثقال كاهله بغرامة جديدة واختتم: «المواطن تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي، فلا يجب أن نحمله أعباء أخرى».
البوابه نيوز

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
إغلاق
Designed & Supported By Egphp

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق