الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء القادم.. اضطرابات غير مسبوقة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه تم رصد حالة سريعة من التقلبات الجوية غير المسبوقة هذا العام يتوقع بدايتها بعد غد الأربعاء، من خلال النماذج العددية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط للرياح وانخفاض آخر شديد فى درجات الحرارة.

وأضافت الأرصاد، أنه تتم متابعة تحديثات النماذج العددية عن كثب، وسوف تصدر الهيئة نشرة تفصيلية عن الحالة المرتقبة.

وتوقعت الأرصاد، مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة تشهده كافة أنحاء البلاد خلال اليومين القادمين.

وحذرت من أجواء شديدة البرودة علي كافة الأنحاء بسبب مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة بشقيها العظمي والصغري علي إثر تبريد كبير في طبقات الجو العليا ونشاط للرياح الشمالية علي كافة الأنحاء لتزيد من الشعور ببرودة الطقس.

كما تتكاثر السحب لتقلل من ساعات سطوع الشمس خلال ساعات النهار؛ وتزيد من فرص سقوط الأمطار علي كافة الأنحاء الشمالية.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التتبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام: إن البلاد ستشهد طقس شديد البرودة ليلا ونهارا، بعد أن كان طقسا باردا نهارا، شديد البرودة ليلا، حتى نهاية الأسبوع الجاري على أقل تقدير.

وأوضح شاهين، أن السبب وراء موجة البرد هو استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي ذو قيم ضغط عالية يمتد من مناطق شديدة البرودة الي شمال إفريقيا ومن المتوقع أن تظل هذه الأجواء لمدة أسبوع قادم.

ويسود طقس شديد البرودة، يصل الي حد الصقيع علي وسط سيناء وشمال الصعيد كما تنشط الرياح علي السواحل الشمالية وبالتالي يزداد الاحساس ببرودة الطقس هناك.

درجات الحرارة بالقاهرة
تشهد القاهرة الكبرى طقسًا باردًا نهارًا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15، والصغرى 7.

درجات الحرارة بالإسكندرية
تشهد محافظة الإسكندرية طقسًا باردًا نهارًا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 15، والصغرى 8.

نشاط الرياح على كافة الأنحاء
حذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.

اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط
ولفتت الأرصاد إلى أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2,5متر إلى 3 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1 متر إلى 1,5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، غدا الأحد، طقسا باردا غائما نهارا علي القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

ووأوضحت هيئة الأصاد أنه ليلا يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح.

أخبار ذات صلة

0 تعليق