رسميا.. الفيفا تعلن موعد قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقر الاتحاد الدولي لكرة القدم علي موعد قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، والتي ينتظرها الجمهور المصري من أجل حلم التأهل لكأس العالم للمرة الثانية علي التوالي والثالثة في تاريخ الكرة المصرية.
وحدد فيفا يوم 18 ديسمبر المقبل موعداً لإقامة القرعة الخاصة بتصفيات القارة السمراء.
و تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلي المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، بعدما تصدر مجموعته بالمرحلة الثانية من التصفيات برصيد 14 نقطة.
وتقام المرحلة النهائية من تصفيات المونديال عن القارة السمراء خلال الأجندة الدولية في مارس المقبل في الفترة من 21 حتي 29 من الشهر ذاته.
ويتواجد المنتخب المصري ضمن المستوي الثاني من التصنيف قبل إجراء قرعة الدور النهائي خلال الفترة القادمة.
و اكتملت عقد المنتخبات المتأهلة الي المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
ونجحت 10 منتخبات في حجز مقاعدها بالمرحلة النهائية بعد اعتلاء صدارة المجموعات العشرة بالمرحلة الثانية من التصفيات القارية ، وهي منتخبات الجزائر عن المجموعة الأولي ، وتونس عن المجموعة الثانية ، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة ، و الكاميرون عن المجموعة الرابعة ، ومالي عن المجموعة الخامسة ومصر عن المجموعة السادسة ، وغانا عن المجموعة السابعة، والسنغال عن المجموعة الثامنة ، والمغرب عن المجموعة التاسعة والكونغو الديمقراطية عن المجموعة العاشرة.
ووفقاً لنظام تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي تقام في قطر منتصف العام المقبل ، فإن يقضي بتقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين (مستوي أول ومستوى ثان)، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للعبه "فيفا".
وبناء عليه تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين «ذهاباً وإياباً» يصعد الفائز من المباريات الخمسة مباشرةً إلى مونديال 2022.
وبالعودة الي تصنيف المنتخبات المتأهلة يحل المنتخب المصري ضمن المستوي الثاني مع منتخبات مالي و الكاميرون والكونغو وغانا ، بينما يضم المستوي الأول من التصنيف منتخبات السنغال والجزائر والمغرب وتونس ونيجيريا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق