مفاجأة بقرار الفيفا.. إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصر الاتحاد الدولي لكرة القدم على إعادة مباراة البرازيل أمام الأرجنتين التي جرت لحساب التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وجاء في بيان رسمي من الفيفا اليوم الإثنين: "اتخذت لجنة الاستئناف قرارات بشأن الطعون المقدمة من قبل الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني ضد القرارات الصادرة عن لجنة الانضباط بشأن مباراة المنتخبين في تصفيات المونديال يوم 5 سبتمبر 2021".

وأضاف الفيفا في بيانه: "بعد تحليل الطلبات المقدمة من كلا الطرفين والنظر في جميع ظروف القضية، أكدت لجنة الاستئناف أنه سيتم إعادة المباراة وأيدت أيضًا غرامة قدرها 50000 فرنك سويسري تم فرضها على كلا الاتحادين نتيجة الانسحاب".

وفيما يتعلق بأوجه قصور الأطراف من حيث مسؤولياتهم والتزاماتهم خلال اللقاء، قررت لجنة الاستئناف بالفيفا ما يلي:

1 - تخفيض الغرامة المفروضة على الاتحاد البرازيلي لكرة القدم فيما يتعلق بالانتهاكات المتعلقة بالنظام والأمن إلى مبلغ 250.000 فرنك سويسري فقط.

2 - تخفيض الغرامة المفروضة على الاتحاد الأرجنتين لكرة القدم إلى مبلغ 100,000 فرنك سويسري فيما يتعلق بفشلها في التحضير للمباراة ومشاركتها فيها.

يُذكر أن مباراة المنتخبين البرازيلي أمام الأرجنتيني التي جرت في ريو دي جانيرو، لم يتم استكمالها، إذ تدخلت عناصر أمنية خلال الشوط الأول لاحتجاز بعض لاعبي التانجو، بسبب اختراقهم لبروتوكول البلاد المتعلق بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق