زمن البلايستيشن.. سوني تبيع أكثر من 4.5 مليون جهاز PS5

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن سوني Sony لم يكن لديها ما يكفي من مخزون PlayStation 5 منذ إطلاقها، لكنها تمكنت من بيع 4.5 مليون وحدة في عام 2020 - مطابقة لمبيعات PS4 خلال ربع إطلاق وحدة التحكم في 2013.

 

إلى جانب مبيعات 1.4 مليون وحدة PS4، حققت أعمال ألعاب سوني أفضل ربع مالي في التاريخ حيث بلغت إيراداتها 883.2 مليار ين (8.4 مليار دولار) ، بزيادة 40٪ عن عام 2019، حسبما أعلنت الشركة.

 

كما ارتفعت الأرباح بنسبة 50% لتصل إلى 80.2 مليار ين (763 مليون دولار)، بسبب زيادة مبيعات الألعاب التي بلغت 484 مليار ين (4.6 مليار دولار)

، والتي تضاعفت بالفعل 240 مليار ين (2.3 مليار دولار) في مبيعات الأجهزة، كما شهدت سوني زيادة بنسبة 9 في المائة في اشتراك PlayStation Plus وعائدات الشبكة الأخرى.

 

بينما بدأ تشغيل PS5، أكدت Sony أيضًا أنها تخسر أموالًا على كل PS5 يتم بيعها لأنها حددت "نقاط سعر إستراتيجية لأجهزة PS5 التي كانت أقل من تكاليف التصنيع"، تكلفة الإطلاق نفسها تقلل أيضًا من الأرباح المحتملة، كما هو متوقع مع وحدة تحكم جديدة تمامًا.

 

حققت شركة Sony Electronics أداءً جيدًا في

الربع الأخير من الشركة (الربع المالي الثالث)، حيث انخفضت الإيرادات بشكل طفيف لكن دخل التشغيل ارتفع بنسبة 25.4% إلى 105.8 مليار ين (مليار دولار أمريكي)، عزت Sony ذلك إلى زيادة إيرادات التلفزيون، ومزيج أفضل من المنتجات وخفض تكاليف التشغيل في قسم الهاتف المحمول الخاص بها، ومع ذلك، انخفضت مبيعات الأجهزة المحمولة والكاميرات خلال عام 2019، واستمرت في الاتجاه مع Sony وصناعات الكاميرا والأجهزة المحمولة بشكل عام - مع استثناء كبير لشركة Apple.

 

حققت شركة Sony ربعًا جيدًا بشكل عام، حيث أظهرت الربحية في جميع قطاعاتها مع زيادة المبيعات والدخل التشغيلي بنسبة 9.5 و 20 بالمائة على التوالي - مع تصدر الألعاب مرة أخرى، الآن، عليها فقط تكثيف التصنيع حتى يتمكن كل من يريد وحدة تحكم PS5 من الحصول عليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق