(شاهد) تصوير القمر عالي الدقة يمهد الطريق لرادار كوكبي جديد

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى مرصد Green Bank التابع لمؤسسة العلوم الوطنية (GBO) والمرصد الوطني لعلم الفلك الراديوي (NRAO) و Raytheon Intelligence & Space اختبارًا في نوفمبر لإثبات أن نظام التلسكوب الراديوي الجديد يمكنه التقاط صور عالية الدقة في الفضاء القريب من الأرض.

 

تم تجهيز تلسكوب جرين بانك (GBT) التابع لـ GBO في ولاية فرجينيا الغربية - أكبر تلسكوب لاسلكي قابل للتوجيه بالكامل في العالم - بجهاز إرسال جديد تم تطويره بواسطة Raytheon Intelligence & Space، مما يسمح له بنقل إشارة رادار إلى الفضاء، تلقت مصفوفة خط الأساس الطويل جدًا (VLBA) في NRAO على مستوى القارة الإشارة المنعكسة وأنتجت صورًا لموقع هبوط أبولو 15 على سطح القمر.

تصوير القمر عالي الدقة

ويمهد اختبار إثبات المفهوم، الذي بلغ ذروته

لمدة عامين، الطريق لتصميم جهاز إرسال أقوى للتلسكوب، ستسمح المزيد من القوة باكتشاف وتصوير الأجسام الصغيرة التي تمر عبر الأرض والأقمار التي تدور حول الكواكب الأخرى وغيرها من الحطام في النظام الشمسي.

 

قال توني بيزلي، مدير المرصد الوطني لعلم الفلك الراديوي ونائب الرئيس لعلم الفلك الراديوي في Associated Universities، Inc (AUI): "يفتح هذا المشروع نطاقًا جديدًا بالكامل من القدرات لكل من NRAO و GBO، لقد شاركنا من قبل في دراسات رادارية مهمة للنظام الشمسي، ولكن تحويل GBT إلى جهاز إرسال رادار كوكبي قابل للتوجيه سيوسع بشكل كبير من قدرتنا على متابعة

خطوط بحث جديدة مثيرة للاهتمام".

تصوير القمر عالي الدقة

باستخدام المعلومات التي تم جمعها في هذا الاختبار الأخير، سينتهي المشاركون من وضع خطة لتطوير نظام رادار عالي الطاقة بقدرة 500 كيلووات يمكنه تصوير الأشياء في النظام الشمسي بتفاصيل وحساسية غير مسبوقة، سيسمح الأداء المتزايد أيضًا لعلماء الفلك باستخدام إشارات الرادار في أماكن بعيدة مثل مداري أورانوس ونبتون، مما يزيد من فهمنا للنظام الشمسي.

 

قالت كارين أونيل، مديرة موقع مرصد جرين بانك: "سيكون النظام المخطط له قفزة إلى الأمام في علم الرادار، مما يسمح بالوصول إلى ميزات لم يسبق لها مثيل للنظام الشمسي من هنا على الأرض".

تصوير القمر عالي الدقة

أضاف ستيفن ويلكينسون، الزميل الرئيس للهندسة في شركة Raytheon Intelligence & Space: "يمكن لتقنيات الرادار من Raytheon في النهاية تحسين قدرتنا على استكشاف النظام الشمسي، يتيح لنا العمل مع مجتمع علم الفلك تطبيق عقود من الدراية بالرادار على مشروع يوفر صورًا عالية الدقة للأجسام القريبة من الأرض".

أخبار ذات صلة

0 تعليق