جوجل تزيل 100 تطبيق قروض احتيالية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت Google حتى الآن بإزالة حوالي 100 تطبيق للقروض الفورية من PlayStore الخاص بها في الدولة والتي كانت متورطة في جمع مزعوم للبيانات الشخصية وإساءة استخدامها وممارساتها الاحتيالية وغير القانونية للتهديدات المادية واستخدام أساليب قسرية أخرى لاسترداد القروض ، وفقًا لـ وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (MeitY).

رداً على استفسار في Lok Sabha ، قالت وزارة تكنولوجيا المعلومات إنه عند إخطار وكالات إنفاذ القانون بتوافر بعض تطبيقات إقراض الأموال التي ربما لا تكون متوافقة مع الإطار القانوني والتنظيمي المعمول به ، قامت Google بالفعل بإزالة حوالي 100 من هذه التطبيقات منذ ديسمبر 2020 حتى 20 يناير 2021.

قالت وزارة تكنولوجيا المعلومات إنها تلقت عددًا من الشكاوى العامة ضد عمليات الاحتيال والممارسات السيئة من

قبل عدد قليل من طلبات القروض الفورية عبر الإنترنت المتاحة على الإنترنت بما في ذلك على Google PlayStore.

أبلغت Google الشهر الماضي أنها راجعت مئات تطبيقات القروض الشخصية في الهند وسحبت العديد منها تبين أنها تنتهك سياسات التطبيقات الخاصة بها.

قالت الشركة إنها طلبت من مطوري التطبيقات المحددة المتبقية إثبات امتثالهم للقوانين واللوائح المحلية المعمول بها في الهند.

قالت سوزان فراي ، نائبة الرئيس ، المنتج وأمن وخصوصية Android: "لقد راجعنا المئات من تطبيقات القروض الشخصية في الهند ، بناءً على البلاغات التي أرسلها المستخدمون والهيئات الحكومية".

قال بنك الاحتياطي الهندي (RBI) في ديسمبر إن أنشطة الإقراض

العام المشروعة يمكن أن تقوم بها البنوك والشركات المالية غير المصرفية المسجلة لدى بنك الاحتياطي الهندي (RBI) والكيانات الأخرى التي تنظمها حكومات الولايات بموجب أحكام قانونية مناسبة مثل قوانين إقراض الأموال.


وقال بنك الاحتياطي الهندي "تم تحذير أفراد الجمهور بعدم الوقوع فريسة لمثل هذه الأنشطة التي لا ضمير لها وطُلب منهم التحقق من أسلاف الشركة / الشركة التي تقدم قروضًا عبر الإنترنت أو من خلال تطبيقات الهاتف المحمول".


وفقًا لـ "سياسة مطوري Google Play" ، فإن تطبيقات الخدمات المالية التي تقدم قروضًا شخصية مطلوبة للكشف عن المعلومات الأساسية مثل الحد الأدنى والحد الأقصى لفترات السداد ، والحد الأقصى لمعدل النسبة السنوية ، ومثال تمثيلي لإجمالي تكلفة القرض.


للمساعدة في ضمان عدم خضوع المستخدمين لشروط غير عادلة ، يُسمح فقط بتطبيقات القروض الشخصية ذات السداد الكامل المطلوب لمدة تزيد عن 60 يومًا أو تساوي 60 يومًا من تاريخ إصدار القرض ، وفقًا لسياسة Google.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق