كوالكوم تكشف النقاب عن أول مودم 10 جيجابت 5G

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصلت Qualcomm مؤخرًا إلى علامة فارقة في البيانات اللاسلكية، كشفت الشركة عن مودم X65، الذي تقول إنه أول مودم 10 جيجابت 5G في العالم.

 

على الرغم من أن هذا ليس أسرع بكثير من 7.5 جيجابت في الثانية في X60، إلا أنه يعد بالسرعة التي كانت محفوظة سابقًا لشبكة Ethernet والتوصيلات السلكية الأخرى.

 

يتميز X65 أيضًا ببعض التحسينات الوظيفية المفيدة، بما في ذلك ضبط الهوائي المستند إلى الذكاء الاصطناعي والذي يستجيب بشكل أفضل لقبضة اليد، ستجد أيضًا تدابير أفضل لتوفير الطاقة ونظام "إرسال ذكي"

أحدث يعمل على تشغيل سرعات التحميل والتغطية الشاملة.

 

يقوم X65 حاليًا بأخذ عينات للعملاء ويجب أن يصل إلى أجهزة الشحن في عام 2021، على الرغم من أن كوالكوم لم تذكر أسماء العملاء، لا تعتمد على وصوله إلى العديد من الهواتف، على الأقل ليس في البداية، يعد هذا حاليًا جزءًا منفصلاً من شأنه أن يستهلك مساحة أكبر وبطارية أكبر.

 

من المرجح أن تلتزم هواتف Android بأجهزة المودم المدمجة في أنظمتها

على الرقاقة، مثل X60 المدمج في Snapdragon 888، بينما ستدعم "تجارب الهواتف الذكية المتميزة"، فمن المرجح أن تراها مستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، الثابتة النطاق العريض 5G أو المناطق المماثلة التي لا يمثل فيها المودم المنفصل مشكلة.

 

هناك سؤال أكبر أيضًا: هل ستجد يومًا شبكة توفر سرعات 10 جيجابت في الثانية بينما لا يزال X65 مناسبًا؟ حتى تلك الشركات التي تروج لشبكات الجيل الخامس عالية السرعة للغاية، مثل Verizon، لم تقدم أكثر من حوالي 4 جيجابايت في الثانية في ظروف مثالية، قد لا ترى 10 جيجابت في الثانية في العالم الحقيقي حتى يصبح X65 قديمًاـ إنه إنجاز مهم، لكنه قد لا يكون عمليًا لفترة طويلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق