يوروبول يقضي على متسللين سرقوا 100 مليون دولار عملات مشفرة من المشاهير

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم القبض على ثمانية رجال في المملكة المتحدة لدورهم في سلسلة من الاختراقات على مشاهير الولايات المتحدة، حسب اليوروبول، بعد أن اقتحم المجرمون هواتف الضحايا لسرقة أكثر من 100 مليون دولار من العملات المشفرة.

 

كان المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 26 عامًا، جزءًا من عصابة أكبر تم ضبطها أيضًا في مالطا وبلجيكا واستهدفت بشكل أساسي الأمريكيين البارزين، بما في ذلك نجوم الرياضة والمؤثرين والموسيقيين وأفراد أسرهم.

 

ابتداءً من الربيع الماضي، بدأت شبكة من عشرات المجرمين في استخدام هجمات مبادلة بطاقة SIM للوصول إلى أرقام هواتف الضحايا وتطبيقاتهم عن طريق تغيير كلمات المرور الخاصة بهم، كما قاموا باختطاف حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى وإرسال الرسائل متنكرين كأهداف لهم.

 

يتضمن تبادل بطاقة SIM سيطرة المتسللين على رقم هاتف الشخص عن طريق إلغاء تنشيط بطاقة SIM الخاصة بهم ونقل الرقم إلى بطاقة SIM الخاصة بهم، يتم ذلك عادةً بمساعدة شخص مطلع في خدمة الهاتف المستهدفة أو من خلال حيل الهندسة الاجتماعية، مثل

التصيد الاحتيالي، وفقًا لسلطات إنفاذ القانون.

 

وفقًا للسلطات، تم توبيخ الشبكة الإجرامية بعد تحقيق شامل متعدد الأطراف شمل عملاء من اليوروبول، والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة، والخدمة السرية الأمريكية، وتحقيقات الأمن الداخلي، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ومكتب المدعي العام في سانتا كلارا في كاليفورنيا، يواجه المعتقلون الآن المحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم بموجب قانون إساءة استخدام الكمبيوتر، إلى جانب الاحتيال وغسيل الأموال، والتسليم إلى الولايات المتحدة.

 

قال بول كريفيلد، رئيس العمليات في الوحدة الوطنية لمكافحة الجرائم الإلكترونية في NCA، بالإضافة إلى التسبب في الكثير من القلق والاضطراب، نعلم أن الشبكة سرقت مبالغ كبيرة من ضحاياها، إما من حساباتهم المصرفية أو محافظ البيتكوين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق