آبل تضع حواجز إضافية بين بيانات التصفح وجوجل على iOS 14.5

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لطالما اعتمدت ميزة تحذير موقع الويب الاحتيالي من آبل على قاعدة بيانات جوجل للتصفح الآمن لحماية مستخدمي Safari من عمليات الخداع الاحتيالية، ولكن بدءًا من نظام التشغيل iOS 14.5، ستعمل Apple على الخادم الوكيل للخدمة من خلال خوادمها الخاصة للحد من كمية المعلومات التي يمكن أن تحصل عليها Google منك.

 

كما يوضح MacRumors، تزود قاعدة البيانات Safari بقائمة من مواقع التصيد والبرامج الضارة المشتبه بها، في كل مرة تزور فيها صفحة

ويب، يتحقق Safari من عنوان URL مقابل القائمة من Google، عندما يكتشف وجود تطابق، فإنه يحذرك من أنك على وشك تعريض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للخطر.

 

مثل Chrome و Firefox، يستخدم Safari واجهة برمجة تطبيقات تحديث التصفح الآمن من Google، والتي تشفر عنوان URL الكامل باستخدام بادئة تجزئة 32 بت، بهذه الطريقة، لا تعرف Google أبدًا موقع الويب المحدد

الذي حاولت زيارته، ومع ذلك، لا يزال بإمكانه جمع معلومات مثل عنوان IP الخاص بك، من خلال إنشاء وكيل للخدمة من خلال خوادمها، يمكن لـ Apple الحد من مخاطر تسرب المعلومات.

 

التغيير هو مجرد واحد من عدد قليل من التحديثات الموجهة نحو الخصوصية القادمة إلى iOS 14.5، الميزة الأخرى المهمة هي ميزة شفافية تتبع التطبيقات من Apple، والتي ستتطلب من التطبيقات أن تطلب منك إذنك قبل أن تتمكن من تتبعك عبر التطبيقات والمواقع الأخرى.

 

عارضت شركات مثل Facebook التغيير، وذهبت إلى حد إعداد إشعاراتها الخاصة قبل أن يتوفر التحديث على نطاق واسع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق