بالصور: مايكروسوفت تطلق تطبيق الترجمة الفورية للاجتماعات

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بالصور: مايكروسوفت تطلق تطبيق الترجمة الفورية للاجتماعات

يعتبر حاجز اللغة واحدة من الحواجز التي تمنع التواصل بين الأشخاص بشكل سلسل سوائ تعلق الأمر بالجانب العملي أو الشخصي، و رغم توفر تطبيقات كثيرة للترجمة، إلا أن الفعالية ما زالت غائب عن كثير منها لأنها ما زالت لا تعتمد الترجمة الفورية، و يبدو أن مايكروسوفت تريد التغلب على هذا الأمر عبر تطبيقها الجديد,

شركة ما يكروسوفت أعلنت عن إطلاق تطبيق جديد هو "Group Transcribe" و هو التطبيق الموجه نحو هذا مجال الترجمة، حيث يسمح التطبيق بتسجيل الحوارات بين الأشخاص في الاجتماعات العملية و الشخصية و من تم تقديم الترجمة الفورية في الوقت الحقيقي للكلام المنطوق لكل فرد من الأفراد المشاركين في هذه العملية، و الاكثر إثارة في الأمر هو أن عملية الترجمة الفورية هذه متوفرة في قرابة 80 لغة.

aa5a2ee608.jpg

و تقول مايكروسوفت أن Group Transcribe هو خلاصة عمل سنوات، و أن تكنولوجيا الترجمة الجديدة و الدقيقة مبنية على تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، أما عن طريقة عمل التطبيق فإن شخصا واحد سيطلق حصة الاجتماع أولاً على جهازه الخاص. و يمكن بعد ذلك دعوة الحاضرين الآخرين في الاجتماع للانضمام إلى الجلسة عبر تقنية البلوتوث أو رمز QR القابل للفحص أو عن طريق مشاركة ارتباط. بعد أن ينضم المشاركون الآخرون إلى الجلسة ويبدأ الاجتماع ، سيرى كل شخص النص يظهر في الوقت الفعلي على أجهزتهم الخاصة.

835a5d3ed3.jpg

و يقول "بافان لي" مسؤول مايكروسوفت المكلف بمشروع Group Transcribe "لتطوير منتجات ذكاء اصطناعي عالية الجودة يمكن للجميع الوصول إليها ، من الأهمية بمكان أن نتمكن من تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي ببيانات وثيقة الصلة."، و من المفيد الذكر أن التطبيق متوفر حاليا على iOS فقط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق