إدارة بايدن تتراجع عن قرار ترامب بحظر TikTok

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خبر ورد قبل قليل عبر وكالة الأنباء الدولية رويترز أن البيت الأبيض أعلن يوم الأربعاء إن الرئيس جو بايدن يسحب سلسلة من الأوامر التنفيذية التي سعت إلى حظر التنزيلات الجديدة لـ WeChat و TikTok وطلب مراجعة وزارة التجارة الجديدة للمخاوف الأمنية التي تشكلها تلك التطبيقات.

و بحسب رويترز فإن الأمر التنفيذي الجديد لبايدن يلغي أوامر حظر WeChat و TikTok ، إلى جانب أمر آخر في يناير الماضي كان يستهدف ثمانية تطبيقات أخرى لبرامج الاتصالات والتكنولوجيا المالية.  و قال مسؤول في البيت الأبيض للوكالة إن مراجعة منفصلة للأمن القومي الأمريكي لتطبيق تيك توك لا تزال جارية.

و أشارت رويترز أن إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب كانت قد حاولت منع المستخدمين الجدد من تنزيل التطبيقات وحظر المعاملات التقنية الأخرى التي قال كل من TikTok و WeChat المملوكتين للصين إنها ستحظر بشكل فعال استخدام التطبيقات في الولايات المتحدة. منعت المحاكم تلك الأوامر التي لم تدخل حيز التنفيذ.

و يعتبر القرار الجديد تغيرا جديدا في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس جو بايدن اتجاه الصين و المصالح الصينية و ذلك بعد سنوات من الحرب التجارية بين البلدين و الذي بدأها الرئيس السابق دونالد ترامب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق