هيونداي تستحوذ على بوسطن ديناميكس بشكل رسمي

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمت عملية إنهاء استحواذ شركة هيونداي الكورية الجنوبية على بوسطن ديناميكس الشهيرة و المتخصصة في صناعة الروبوتات بشكل رسمي بعد شهور من إعلان الصفقة لأول مرة، و هو ما سيسمح أخيرا للشركة المتخصصة في صناعة السيارات في الدخول رسميا في صناعة الروبوتات كذلك.

و كانت الصحيفة الكورية الجنوبية الاقتصادية و ذات المصداقية The Korea Economic Daily قد اشارت في ديسمير الماضي إلى أن شركة هيونداي اتفقت مع شركة SoftBank اليابانية على الاستحواذ رسميا على شركة بوسط ديناميكس، و قدرت الصحيفة الاقتصادية The Korea Economic Daily أن قيمة هذه الصفقة الضخمة ستتجاوز 1,4 مليار دولار أمريكي، لكن الأمور توضحت بشكل أكبر خلال الساعات الماضية.

فقد أنهت شركة هيونداي بشكل رسمي عملية الاستحواذ على بوسطن ديناميكس بمبلغ يصل إلى 1,1 مليار دولار أمريكي، حيث ستحصل الشركة الكورية الجنوبية على 80 في المئة من الأسهم، فيما ستحصل شركة SoftBank اليابانية المالكة السابقة لغالبية أسهم بوسطن ديناميكس على 20 في المئة من أسهم الشركة.

 و رغم أن روبوتات شركة بوسطن ديناميكس ما زلت غير موجهة للعموم، و ما زال استخدامها يقتصر فقط على الأنشطة الصناعية الكبيرة، كما أن تصنيعها لم يبدأ بوفرة بعد، إلا أن الكثير من الشركات كانت مهتمة بالاستحواذ على هذه الشركة، و ذلك لما تفتحه تقنية الروبوتيك من آفاق لجميع الصناعات بدون استثناء.

هيونداي كانت قد نشرت فيديو على حسابها للإعلان عملية الاستحواذ الجديدة.


أخبار ذات صلة

0 تعليق