ترامب يقاضي تويتر لاستعادة حسابه

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشارت وكالة الأنباء الدولية رويترز إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب طلب من قاض فيدرالي في ولاية فلوريدا الأمريكية يوم الجمعة الماضي أن يطلب من منصة تويتر للتواصل الاجتماعي استعادة حسابه الذي حذفته الشركة في يناير كانون الثاني بدعوى وجود خطر التحريض على العنف.

وقالت الوكالة أن ترامب كان قد قدم طلبًا قضائيًا أوليًا ضد شركة تويتر في المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية لفلوريدا ، بحجة أن شركة وسائل التواصل الاجتماعي "أجبرها" أعضاء في الكونجرس الأمريكي على تعليق حسابه.  وكان تويتر قد حظر بالإضافة إلى العديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى دونالد ترامب من خدماتهم بعد أن هاجم حشد من مؤيديه مبنى الكابيتول الأمريكي في أعمال شغب مميتة في 6 يناير.

وبحسب رويترز فقد قال محامو ترامب في الإيداع إن تويتر "يمارس درجة من القوة والسيطرة على الخطاب السياسي في هذا البلد لا يمكن قياسها ، وغير مسبوقة تاريخيًا ، وخطيرة للغاية لفتح نقاش ديمقراطي". تم الإبلاغ عن التسجيل في وقت سابق من قبل وكالة بلومبرغ الاقتصادية، فيما امتنعت شركة تويتر عن التعليق على الملف عندما اتصلت بها وكالة رويترز، علما أنه قبل حظره ، كان لدى ترامب أكثر من 88 مليون متابع على تويتر.

ونقلا عن رويترز فإنه وفي ملف المحكمة ، قال ترامب إن تويتر سمح لطالبان بالتغريد بانتظام حول انتصاراتهم العسكرية في جميع أنحاء أفغانستان ، لكنه فرض عليه الرقابة خلال فترة رئاسته من خلال وصف تغريداته بأنها "معلومات مضللة" أو الإشارة إلى أنها انتهكت قواعد الشركة ضد "تمجيد العنف".

أخبار ذات صلة

0 تعليق