تيسلا تدخل السوق الإفريقية عبر المغرب

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تيسلا تدخل السوق الإفريقية عبر المغرب

أشارت وسائل الإعلام نهاية الأسبوع الماضي أن شركة صناعة السيارات الكهربائية لمالكها رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك إنشاء أول محطتين للشحن من طراز Supercharger في المغرب ، مما يمثل أول دخول لها في السوق الأفريقية.  وتعد محطات الشاحن الفائق عمومًا الخطوة الأولى نحو دخول تسلا سوقًا جديدًا.

وبحسب المصادر فقد افتتحت شركة السيارات الكهربائية تيسلا محطات جديدة في كل من مدينتي الدار البيضاء و طنجة، فيما لا يوجد سوى أربعة أكشاك شحن فائق Supercharger  في كل محطة وهي فقط v2150 كيلوواط ، وهو الجيل السابق من تقنية محطة الشحن Supercharger.

0e15393d32.jpg

وتعتبر محطتي الشحن الحاليتين الوحيدتين في إفريقيا، وبالرغم من أن إيلون ماسك يحمل الجنسية الجنوب إفريقيا ووعوده بأنه سيجلب سيارات تيسلا إلى موطنه الإفريقي خصوصا جنوب إفريقيا، إلا أن ذلك لم يحصل بشكل رسمي، بالرغم من أن سيارات تيسلا موجودة في إفريقيا على الرغم من نذرتها، لكن الأمر يتعلق بجلب بعض الأفراد لها من الخارج و ليس بحضور رسمي لشركة تيسلا في القارة الإفريقية.

وينظر إلى الخطوة الجديدة من تيسلا على أنها أول خطوة في طريق دخول شركة تيسلا رسميا للقارة الإفريقية عبر بوابة المغرب، خصوصا وأن المغرب من الدول القليلة في القارة التي تمتلك مخططا متكاملا لتوليد الطاقة الكهربائية عبر مصادر متجددة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق