فيسبوك تكشف عن ميزة جديدة لحماية المراهقين من المحتوى الضار على إنستغرام

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشارت وكالة الأنباء الدولية رويترز إلى أن مسؤولا تنفيذيا لشركة فيسبوك قال يوم أمس الأحد أن الشركة ستدخل تدابير جديدة على تطبيقاتها لإبعاد المراهقين عن المحتوى الضار ، حيث يقوم المشرعون الأمريكيون بفحص كيفية تأثير فيسبوك والشركات التابعة مثل إنستغرام على الصحة العقلية للشباب.

كما أعرب نيك كليج ، نائب رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك، عن انفتاحه على فكرة السماح للمنظمين بالوصول إلى خوارزميات فيسبوك التي تُستخدم لتضخيم المحتوى. لكن كليج قال إنه لا يستطيع الإجابة على السؤال عما إذا كانت خوارزمياته تضخيم أصوات الأشخاص الذين هاجموا مبنى الكابيتول في 6 يناير، وقال كليج لقناة "حالة الاتحاد" على شبكة سي إن إن الأمريكية "إن الخوارزميات يجب أن تخضع للمساءلة ، إذا لزم الأمر ، من خلال التنظيم حتى يتمكن الناس من مطابقة ما تقول أنظمتنا أنه من المفترض أن يفعلوه مما يحدث بالفعل".

وأضاف: "سنقدم شيئًا أعتقد أنه سيحدث فرقًا كبيرًا ، حيث ترى أنظمتنا أن المراهق ينظر إلى نفس المحتوى مرارًا وتكرارًا ومحتوى قد لا يكون مفيدًا لرفاهيته ، سنقوم بدفعهم للنظر في محتوى آخر، "سنقدم شيئًا يسمى ،" خذ استراحة "، حيث سنحث المراهقين على أخذ قسط من الراحة من استخدام إنستغرام.. لقد قد حان الوقت لحماية هؤلاء الأمهات والآباء الذين يعانون من إدمان أطفالهم على المنصة وتعرضهم لجميع أنواع الأشياء السيئة".

ويأتي حديث نيك كليج لسي إن إن بعد أيام من إدلاء الموظفة السابق في فيسبوك والمبلغة عن المخالفات "فرانسيس هوغن" بشهادتها أمام المشرعين الأمريكيين حول كيف تغري الشركة المستخدمين بالاستمرار في التصفح، مما يضر برفاهية المراهقين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق