تقارير: مايكروسوفت تعمل على تطوير حاسوب شخصي جديد مع نظام Windows 11 SE المنتظر

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشارت مصادر صحفية إلى أن شركة مايكروسوفت تستعد لنقل إستراتيجية منافسة Chromebook إلى المستوى التالي من خلال كمبيوتر محمول جديد منخفض التكلفة تم تصميمه خصيصًا لسوق التعليم، ما يعني أننا قريبا سنشاهد جهاز جديد من أجهزة مايكروسوفت في الأسواق.

ويقول موقع Windows Central إن الحاسوب المحمول الجديد تم تصميمه على نفس المنوال مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة التكلفة EDU مثل سلسلة Lenovo 100W أو HP Stream ، المصممة بشكل أساسي للمؤسسات التعليمية لشراء وإدارة وتوزيع كميات كبيرة، وبحسب مصادر الموقع يحمل هذا الكمبيوتر المحمول الجديد الاسم الرمزي Tenjin ويتميز بواجهة خارجية بلاستيكية بالكامل وشاشة مقاس 1366x768 مقاس 11.6 بوصة ومعالج Intel Celeron N4120 وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت.

تم تصميم هذا الكمبيوتر المحمول بدون زخرفة ليكون منخفض التكلفة قدر الإمكان ، وقد تم تصميمه لاستخدام الطلاب في بيئة الفصل الدراسي. قيل لي أن الجهاز يتميز بلوحة مفاتيح كاملة الحجم ولوحة تتبع ، ومنفذ USB-A ، ومنفذ USB-C ، ومقبس سماعة رأس ، ومنفذ تيار متردد على شكل برميل، بحيث يمثل Tenjin بداية إستراتيجية جديدة للتعليم من رياض الأطفال وحتى التعليم الثانوي لشركة مايكروسوفت.

ويشير موقع Windows Central أنه بالإضافة إلى الأجهزة الجديدة ، تستعد مايكروسوفت أيضًا لإطلاق إصدار جديد من Windows 11 بعنوان "Windows 11 SE"، فقد تم تصميمه خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر المدرسية منخفضة التكلفة مثل Tenjin. ونقلا عن نفس المصدر فإن Tenjin قد يتم شحنها تحت علامة Surface Laptop التجارية ، والتي قد يطلق عليها اسم "Laptop SE" لتتناسب مع إصدار Windows 11 المثبت.

ومن خلال الأخبار الواردة فإنه من الواضح أن مايكروسوفت تريد أن تجعل من الحاسوب الجديد Tenjin منافسا وجهاً لوجه مع أجهزة Chromebook منخفضة التكلفة من أمثال HP و Dell و Lenovo التي حققت نجاحًا كبيرًا في شحن أجهزة Chromebook أقل من 400 دولار لسوق التعليم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق