مايكروسوفت تتجاوز آبل وتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال موقع قناة CNBC الأمريكية إن القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت تجاوزت القيمة السوقية لمنافستها آبل يوم الجمعة الماضي ، مما يجعلها الشركة الأكثر قيمة للتداول العام في العالم ، بعد أن تجاوزت Apple توقعات الأرباح يوم الخميس، بحيث بلغت القيمة السوقية لمايكروسوفت 2.49 تريليون دولار عند إغلاق السوق ، بينما بلغت القيمة السوقية لشركة آبل 2.46 تريليون دولار.

وذكرت شركة آبل يوم الخميس أن الإيرادات جاءت دون توقعات وول ستريت في الربع الأخير من السنة المالية للشركة ، نتيجة لقيود سلسلة التوريد. أخبر الرئيس التنفيذي تيم كوك جوش ليبتون من سي إن بي سي أن النقص في الإيرادات يقدر بنحو 6 مليارات دولار ، لكنه يتوقع مشكلات أسوأ في سلسلة التوريد في ربع ديسمبر.

وبحسب CNBC فقد ارتفعت مبيعات أجهزة آيفون في الشركة بنسبة 47٪ على أساس سنوي ، لكنها أيضًا لم ترق إلى مستوى توقعات المحللين. شمل الربع الأخير للشركة مبيعات iPhone 13 لبضعة أيام فقط، فيما تجاوزت مايكروسوفت توقعات الإيرادات في الربع الأول من السنة المالية ، والتي قفزت بنحو 22٪ على أساس سنوي. كان هذا أسرع نمو منذ عام 2018.

وكانت شركة آبل أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى 1 تريليون دولار و 2 تريليون دولار. وأصبحت الشركة الأكثر قيمة للتداول العام في العالم عندما تجاوزت شركة النفط العملاقة الحكومية أرامكو السعودية في القيمة السوقية العام الماضي.  فيما آخر مرة تصدرت فيها مايكروسوفت شركة أبل في القيمة السوقية في عام 2020 حيث تسبب وباء فيروس كورونا في دمار سلاسل التوريد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق