فيسبوك تقوم بتوثيق صفحة مزورة لإيلون ماسك!

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فيسبوك تقوم بتوثيق صفحة مزورة لإيلون ماسك!

يبدو أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد سقط هذه المرة سقطة مدوية، فقد نقلت وسائل الإعلام المختصة أن المنصة قامت بتوثيق حساب لصفحة غير رسمية خاصة بمعجبين لرجل الأعمال المثير للجدل "إيلون ماسك"، وذلك بالرغم من كل الإجراءات التي تقوم بها الشركة للتحقق من الحسابات.

وبحسب موقع The Verge فإن الصفحة لديها 153000، كما أنها تقر في الواقع أنها ليست لإيلون ماسك.حيث تشير صراحة إلى أنها  صفحة للمعجبين، ولكن بعد ذلك ينتهي عنوان URL بـ "ElonMuskoffici" ، مما يشير إلى أنها صفحة مخادعة، بالتأكيد كما لو كان العنوان رسميًا. وفي قسم شفافية الصفحة ، يتم الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يديرون الصفحة "مقيمون في مصر" ، وليس في الولايات المتحدة ، حيث يقيم ماسك.

0539d07ae0.jpg

وكان الحساب يتوفر على إحدى عشرة مشاركة ، وفي حين أن معظمها عبارة عن إعادة نشر لتغريدات إيلون ماسك، فمن الواضح أن أحدثها عبارة عن هبة زائفة من عملة البيتكوين، بحيث تمت إزالة المنشور منذ ذلك الحين، الأقدم في 21 أكتوبر ، ولكن كما أشارت The Verge ، تم إنشاء الصفحة فعليًا في 28 يوليو 2019 تحت اسم "Kizito Gavin" مع العديد من التغييرات في الأسماء منذ ذلك الحين. غيرت اسمها إلى إيلون ماسك في 17 أكتوبر.

وتشير نفس المصادر إلى أن الصفحة المعنية اختفت من منصة فيسبوك من دون معرفة السبب الرئيسي لذلك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق