انهيار عملة Squid Game الإلكترونية بعد "هرب" مطوري المشروع

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وسائل إعلام إن عملة مشفرة مستوحاة من أنجح عروض نتفليكس، المسلسل الكوري Squid Game نجحت في جذب عدد كافٍ من المستثمرين لرؤية قيمتها ترتفع إلى أكثر من 2800 دولار، وذلك قبل أن يستفيد منشئوها من ذلك ثم يختفوا بعد ذلك تاركين ورائهم المستثمرين، مما يؤكد أنها كانت عملية احتيالية منذ البداية.

وقال موقع "Engadget" المتخصص أنه قد تم إطلاق العملة المشفرة المسماة $ SQUID ، والتي لم تتم الموافقة عليها رسميًا من قبل منصة نتفليكس المالكة للحقوق الفكرية للمسلسل الكوري، وذلك في أواخر أكتوبر وارتفعت قيمتها إلى 310،000٪ في غضون أيام قليلة. وقد تم بيعها كطريقة للعب لعبة قادمة على الإنترنت تعتمد على المسلسل الكوري الجنوبي ، حيث يضطر الأشخاص المدفونون إلى لعب لعبة مميتة.

وبحسب نفس المصدر، ففي الساعة 5:40 صباحًا من صباح يوم الاثنين ، انخفضت قيمة العملة المشفرة $ SQUID إلى 0 دولار ، واختفى موقعها الإلكتروني  وتم حظر حسابها على منصة تويتر. كما قام منشئوها بتنظيم ما يسمى في عالم العملات المشفرة باسم "سحب البساط" ، حيث يستفيد منشئو العملة من أموال حقيقية ويختفون. وتقول الأخبار أنه قد يكون المحتالون قد سرقوا ما يصل إلى 3.38 مليون دولار.

وبالرغم من الصدمة التي خلفتها العملية الاحتيالية، إلا أنه كانت هناك عدة إشارات على أن العملة المشفرة كانت عملية احتيال منذ البداية بالرغم من تجاهل المستثمرين، ومن بين هذه الإشارات أن الموقع الإلكتروني للعملة المشفرة كان مليئًا بالأخطاء الإملائية والنحوية ، كما كان الناس قادرين على شراء العملات ولكن لم يُسمح لهم ببيعها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق