بالفيديو: Meta تكشف عن نموذج أولي لقفازات لمسية تتيح لك الشعور بالأشياء في الواقع الافتراضي!

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت شركة Meta إن أحد فرق مختبر Reality Labs Researc التابع لها يعمل على ابتكار مستقبل التفاعل في الواقع المعزز والافتراضي، بحيث أن هدف هذا الفريق هو إنشاء تقنية لحل أحد التحديات المركزية في metaverse، ألى وهي كيف نلمس العالم الافتراضي بحسب تعبير بيان الشركة.

وأضافت: "تخيل أنك تعمل على لغز افتراضي ثلاثي الأبعاد باستخدام صورة رمزية ثلاثية الأبعاد واقعية لصديق. عندما تلتقط قطعة أحجية افتراضية من الطاولة ، تتوقف أصابعك تلقائيًا عن الحركة عندما تشعر أنها في متناول يديك. ستشعر بحدة حواف الورق المقوى ونعومة سطحه وأنت ترفعه لأعلى لفحص دقيق ، متبوعًا بلقطة مُرضية عند وضعها في مكانها." وأشارت Meta أنه ولتمكين هذه التجربة وإضفاء اللمسة على metaverse ، يقوم الفريق بتطوير قفازات لمسية ستكون مريحة وقابلة للتخصيص، ويمكنها إعادة إنتاج مجموعة من الأحاسيس في العوالم الافتراضية ، بما في ذلك الملمس والضغط والاهتزاز.


وتقول الشركة أنها ما تزال في المراحل الأولى من هذا البحث ، ولكن الهدف منه هو في يوم من الأيام إقران القفازات مع سماعة رأس للواقع الافتراضي VR للحصول على تجربة غامرة مثل اللعب في حفلة موسيقية أو لعبة البوكر في metaverse ، وفي النهاية سيعملون مع نظارات الواقع المعزز، لكنها أشارت إلى أن بناء هذه القفازات يعد تحديًا يتطلب اختراع مجالات جديدة تمامًا للبحث العلمي.

وختمت Meta بالقول: "بدأ مشروع القفاز اللمسي الخاص بنا كنقطة انطلاق ، ولكنه أصبح ممكنًا بشكل متزايد مع استمرارنا في الابتكار والبحث الكامل. على مدى السنوات السبع الماضية ، ابتكرنا تقنيات وتقنيات وتخصصات جديدة ، ودفعنا حدود ما هو ممكن باستخدام الروبوتات اللينة واختراع مواد وعمليات تصنيع جديدة تمامًا. يتطلب المضي قدمًا في كل مجال من مجالات البحث هذه وقتًا للحصول على التكنولوجيا المناسبة ، لذلك بينما تظل أبحاث القفازات اللمسية في المختبر في الوقت الحالي ، نحن متحمسون للتقدم الذي أحرزناه والإمكانات التي تظهر لعالم افتراضي لك يمكن أن تلمس."

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق