أول انتكاسة لشركة Meta منذ انطلاقها!

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كما كان متوقعا وكما أشرنا لذلك قبل ثلاثة أيام، قضت هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة رسميًا بإلغاء عملية استحواذ شركة Meta الأم لشركة Facebook على Giphy ، بعد عام ونصف من إعلان عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة أنها تستحوذ على موقع الويب الشهير لإنشاء صور GIF ومشاركتها.

فبحسب موقع The Verge نقلا عن بيان صحفي بيان صحفي  قالت هيئة المنافسة والأسواق (CMA) إنها توصلت إلى القرار بعد أن توصلت تحقيقاتها إلى أن عملية الاستحواذ يمكن أن تضر بالمنافسة بين منصات التواصل الاجتماعي ، وأن مخاوفها "لا يمكن معالجتها إلا من خلال بيع شركة Giphy لشركة Giphy. بالكامل لمشتري معتمد ".

وكانت صحيفة الفايننشال تايمزأشارت أنه من المتوقع أن تمنع هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة استحواذ Meta على منصة Giphy عبر الإنترنت بقيمة 315 مليون دولار في الأيام المقبلة في تصعيد لهجوم الوكالة الرقابية على شركات التكنولوجيا الكبرى.  وقد تم تعيين هيئة المنافسة والأسواق لعكس الصفقة وفقًا للأفراد المقربين من الموضوع ، في ما قد يكون المرة الأولى التي تفسخ فيها هيئة السوق المالية صفقة كبرى للتكنولوجيا.

قالت الصحيفة هيئة الرقابة بدأت التحقيق في استحواذ منصة Meta على Giphy ومقرها نيويورك - أكبر مزود للصور المتحركة المعروفة باسم gifs للشبكات الاجتماعية - في يونيو من العام الماضي. إن قرار منع الصفقة من شأنه أن يضع سابقة لافتة للنظر من الجهة المنظمة في المملكة المتحدة ، التي لم تسعى أبدًا إلى عكس صفقة تقنية مكتملة.  ورفضت هيئة أسواق المال التعليق.

وكانت حكمت هيئة أسواق المال بشكل مؤقت في أغسطس الماضي أن Meta ، المعروفة سابقًا باسم فيسبوك، يجب أن تُجبر على بيع منصة Giphy بسبب مخاوف المنافسة. أمامها حتى الأول من ديسمبر لإجراء نداء أخير.  في ذلك الوقت ، جادلت هيئة السوق المالية أن Meta يمكنها قطع وصول منافسيها إلى الصور المتحركة ، وتطلب منصات مثل TikTok أو Snapchat تسليم المزيد من بياناتها من أجل الوصول إلى صور gif ، مما يعزز القوة في أيدي Meta.

أخبار ذات صلة

0 تعليق