آبل تصبح أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليونات دولار!

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وكالة الأنباء الدولية رويترز أن آبل أصبحت يوم أمس الاثنين أول شركة تصل إلى عتبة 3 تريليونات دولار من قيمة سوق الأسهم، حيث يراهن المستثمرون على أن صانع هوتف آيفون أنه سيواصل إطلاق المنتجات الأكثر مبيعًا بينما يستكشف أسواقًا جديدة مثل السيارات الآلية والواقع الافتراضي .

وقالت رويترز ـنه في اليوم الأول من التداول في عام 2022 ، سجلت أسهم شركة آبل أعلى مستوى قياسي لها خلال اليوم عند 182.88 دولارًا ، مما جعل القيمة السوقية لشركة Apple أعلى بقليل من 3 تريليونات دولار. أنهى السهم الجلسة على ارتفاع بنسبة 2.5٪ إلى 182.01 دولارًا ، مع القيمة السوقية لشركة آبل عند 2.99 تريليون دولار.

وصلت الشركة الأكثر قيمة في العالم إلى علامة فارقة حيث يراهن المستثمرون على أن المستهلكين سيستمرون في صرف الدولار الأعلى على أجهزة آيفون و MacBooks والخدمات مثل Apple TV و Apple Music. شاركت آبل نادي القيمة السوقية الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار مع شركة مايكروسوفت ، والذي تبلغ قيمته الآن حوالي 2.5 تريليون دولار. تمتلك ألفابت (GOOGL.O) و أمازون و تيسلا قيم سوقية تزيد عن تريليون دولار.

وقالت رويترز إنه ومع ذلك ، يشعر بعض المستثمرين بالقلق من أن شركة آبل تصل إلى حدود مدى قدرتها على توسيع قاعدة مستخدميها ومقدار الأموال التي يمكن أن تضغط عليها من كل مستخدم ، مع عدم وجود ضمانات بأن فئات المنتجات المستقبلية ستثبت أنها مربحة مثل آيفون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق