لهذا السبب أكبر شركات الاتصالات في أمريكا تؤجل إطلاق 5G!

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت هيأة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بأن اثنتان من أكبر شركات الاتصالات الأمريكية وهما كل من AT&T و Verizonوافقتا على طلب حكومي لتأجيل طرح خدمات الجيل الخامس هذا الأسبوع، وكانت الشركتان قد رفضتا في البداية طلب التأخير ، قبل التراجع عن ذلك.

ويأتي ذلك بعد أن قدم وزير النقل الأمريكي Pete Buttigieg وإدارة الطيران الفيدرالية (FAA) الطلب بسبب مخاوف بشأن سلامة الطيران. فيما حذر صانعو الطائرات من أن الإشارات اللاسلكية للطيف C-Band 5G قد تتداخل مع إلكترونيات الطائرات الحساسة ويمكن أن تعطل الرحلات الجوية.

وبحسب التقارير فقد عار الرؤساء التنفيذيون طلب التأجيل الثاني يوم الأحد الماضي، بعد أن علقوا بالفعل الخطط منذ أواخر العام الماضي.  كما عرضوا أيضًا تخفيف حدة الخدمة حول المطارات الأمريكية لمدة ستة أشهر كإجراء وقائي مؤقت ، إلى جانب نهج مماثل تم تبنيه في فرنسا.  أثارت صناعة الطيران و FAA مخاوف بشأن التداخل المحتمل لـ 5G مع معدات الطائرات مثل عدادات ارتفاع الراديو.

وفي الشهر الماضي ، وجه رئيسا أكبر شركتين لتصنيع الطائرات في العالم ، إيرباص وبوينج ، نداء إلى Pete Buttigieg قالا فيه إن "تدخل شبكة الجيل الخامس يمكن أن يؤثر سلبًا على قدرة الطائرات على العمل بأمان".  وذلك بعد بالبحث الذي أجرته مجموعة الخطوط الجوية لأمريكا التجارية والذي وجد أنه إذا كانت قواعد 5G الخاصة بإدارة الطيران الفيدرالية سارية المفعول في عام 2019 ، فإن حوالي 345 ألف رحلة ركاب و 5400 رحلة شحن كانت ستواجه تأخيرات أو تحويلات أو إلغاءات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق