تقارير: تيسلا تستغني عن 200 موظف لخفض التكاليف

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت مصادر إن شركة تيسلا قامت بتسريح ما يقرب من 200 عامل من فريق الطيار الآلي وأغلقت مكتبًا في كاليفورنيا. وبحسب بلومبرج ، أخطرت الشركة الموظفين بهذه الخطوة يوم الثلاثاء. كان العديد من الموظفين المتأثرين متخصصين في التعليقات التوضيحية تضمنت وظائفهم تقييم بيانات الطيار الآلي التي تم الحصول عليها من العملاء وتصنيفها

وتضيف المصادر أنه إلى جانب تسريح العمال ، أغلقت تسلا موقعها في سان ماتيو ؛ ذكرت بلومبرج أنه تم نقل ما تبقى من الفريق المكون من 350 شخصًا إلى مكتب قريب آخر.

وبحسب موقع Engadget فإنه من شبه المؤكد أن التخفيضات هي جزء من جهد أوسع من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك لخفض التكاليف في الشركة قبل حدوث ركود محتمل. في بداية شهر يونيو ، أخبر ماسك الموظفين في رسالة بريد إلكتروني على مستوى الشركة أن لديه "شعورًا سيئًا للغاية" بشأن الاقتصاد وأن عمليات تسريح العمال قادمة.

أخبر بلومبرج لاحقًا أنه يعتزم خفض قوة العمل بأجر في تسلا بنحو 10 في المائة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. جاء القبول بعد أن طلب ماسك من العمال عن بعد العودة إلى المكتب أو فقدان وظائفهم. وبحسب ما ورد أخطأت تيسلا في خطتها للعودة إلى المكتب ، حيث ذكرت The Information أن العديد من الموظفين عادوا إلى منشأة Fremont التابعة للشركة ليجدوا أنه لم يكن هناك ما يكفي من مواقف السيارات والمكاتب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق