ستصبح إزالة معلوماتك الشخصية من نتائج بحث Google أسهل قريبًا

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
240733099f.jpg

تطرح Google ميزة جديدة لتطبيق البحث الخاص بها على Android. يجعل من السهل طلب حذف البيانات الشخصية الخاصة بك التي تم العثور عليها في نتائج البحث.

هل كان لديك فضول لكتابة اسمك الأول والأخير في Google؟ إذا لم تكن قد قمت بذلك حتى الآن، فقد تفاجئك النتائج التي تم الحصول عليها في كثير من الحالات. ليس من غير المألوف بالفعل اكتشاف أن بعض المعلومات الشخصية، مثل رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني ، يمكن الوصول إليها مجانًا في نتائج بحث Google.

لحسن الحظ، توافق Google بالفعل على إزالة بياناتك الشخصية من نتائج البحث  إذا طلبت ذلك. لتبسيط العملية، تقوم Google بدمج هذه الإمكانية مباشرة في تطبيق بحث Google الخاص بها.

شاهد بعض مستخدمي تطبيق Google على Android خيارًا جديدًا يظهر من خلال النقر على الصورة الرمزية الخاصة بهم للوصول إلى القائمة الرئيسية للتطبيق. تعمل وظيفة "Results about you" هذه، حرفياً "نتائج عنك"، على توجيه المستخدمين إلى صفحة تشرح كيفية المتابعة لإزالة معلوماتهم الشخصية من نتائج بحث Google. يتضمن ذلك، على سبيل المثال، أرقام الهواتف أو عناوين البريد الإلكتروني أو العناوين البريدية أو أي بيانات خاصة أخرى.

d7c5ce7c7d.jpg

عندما تتضمن نتيجة ما إحدى هذه المعلومات، فمن الممكن، عن طريق الضغط على زر الخيار المرتبط، لطلب حذفها من النتائج. ومع ذلك ، يجب تبرير هذا الطلب. سيتعين عليك تحديد ما إذا كانت معلومات اتصال شخصية، وما إذا كان من الممكن استخدام هذه البيانات لإلحاق الضرر، أو إذا كانت تتعلق ببيانات خاصة أخرى، أو إذا كانت البيانات المبلغ عنها غير قانونية أو قديمة.

أشارت Google، التي كشفت عن هذه الميزة الجديدة خلال مؤتمر Google I / O في مايو الماضي، إلى أنها ستكون متاحة في الأشهر المقبلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق