أفضل شركات توصيل الطعام في العالم

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتعشت خدمة توصيل الأطعمة حول العالم في العام الماضي، عندما أجبرت جائحة "كوفيد-19" الأفراد على البقاء في منازلهم.
 

واتجهت الشركة الأمريكية "دور داش" إلى إدراج أسهمها في "وول ستريت" خلال العام الماضي، وارتفعت أرباح الصينية "ميتوان" Meituan بنسبة 374% في الربع الثالث من عام 2020.
 

ووفقًا لتقرير صادر عن شركة الخدمات المالية الهندية "جيه إم فاينانشال" JM Financial، ففي التالي بعض من أفضل شركات توصيل الطعام في العالم، والتي نمت سريعًا خلال الوباء.

 

"زوماتو" و"سويجي" Zomato and Swiggy

 

 

لا يزال أمام شركتي اليونيكورن في مجال التكنولوجيا الغذائية في الهند طريق طويل للحاق بنظرائهما في قطاع توصيل الطعام حول العالم من حيث التقييم والإيرادات، هذا وتخطط "زوماتو" لطرح أسهمها في البورصة هذا العام.
 

وتبلغ قيمة كل من "زوماتو" و"سويجي" 5.4 مليار دولار و3.5 مليار دولار على الترتيب.
 

"ميتوان" Meituan

 

 

أظهر تقرير "جيه إم فاينانشال" أن تقييم شركة توصيل المواد الغذائية والبقالة الصينية بلغ 257.7 مليار دولار.
 

وصرح "وانغ شينغ" المدير التنفيذي للشركة لصحيفة "فاينانشال تايمز" في نوفمبر  الماضي قائلاً: تعد متاجر البقالة للبيع بالتجزئة فرصة هائلة في السوق، وإننا نهدف إلى توصيل كل شيء إلى منازل العملاء.

 

"جاست إيت تاك آوي" Just Eat Takeaway

     

 

شهدت شركة توصيل الطعام التي يقع مقرها في هولندا نموًا خلال العام الماضي، وبلغ إجمالي طلباتها خلال الربع الرابع من العام الماضي 180 مليونًا.
 

"ديلفري هيرو" Delivery Hero

     

 

ارتفعت إيرادات الشركة الأوروبية إلى 1.14 مليار دولار في الربع السنوي المنتهي في ديسمبر 2020، من 535 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق.
 

وذكر "نيكلاس أوستبيرج" المدير التنفيذي والشريك المؤسس للشركة في بيان: سجلنا ربع سنوي نهائيا قويا في عام كان استثنائيًا من عدة نواحٍ، وفي حين تمكنا من مضاعفة طلباتنا وإيراداتنا تقريبًا، إلا أنني فخور بشكل خاص بالدور الذي لعبته خدماتنا خلال تلك الأوقات الصعبة.

 

"جراب هاب" GrabHub

      

 

تعد "جراب هاب" أصغر كثيرًا عند المقارنة مع نظيراتها الأمريكية "دور داش" و"أوبر ديليفري"، ويبلغ تقييم الشركة المدرجة في بورصة ناسداك 5.5 مليار دولار.
 

وبلغ إجمالي طلبات الشركة 61 مليونًا في الربع الرابع من 2020، بزيادة 32% عن 46 مليون طلب في نفس الفترة من العام السابق، ووصلت الإيرادات إلى 504 ملايين دولار.

 

"أوبر ديلفري" Uber Delivery
 

 

شهدت "أوبر إيتس" Uber Eats أو "أوبر ديلفري" وهي ذراع توصيل الطعام التابعة لشركة خدمات مشاركة الركوب "أوبر" نموًا في إجمالي قيمة البضائع – وهو مصطلح يستخدم في البيع بالتجزئة عبر الإنترنت للإشارة إلى إجمالي القيمة النقدية للمبيعات – بنسبة 130% على أساس سنوي في الربع السنوي المنتهي في ديسمبر، وفقًا لتقرير "جيه إم فاينانشال".

 

"دور داش" DoorDash
   

 

بدأت شركة توصيل الطعام التي يقع مقرها في الولايات المتحدة التداول في بورصة ناسداك الأمريكية خلال ديسمبر الماضي، وتصل قيمتها السوقية حاليًا إلى 47.1 مليار دولار.
 

وأوضحت الشركة في نتائج أعمالها عن الربع الرابع من العام الماضي، ارتفاع المبيعات بنسبة 226%، مع 273 مليون طلب، مقارنة مع 82 مليون طلب في نفس الفترة من العام السابق.

 

المصدر: جيه إم فاينانشال -  بيزنس إنسايدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق