"لا تقلد أحدًا" .. مفاهيم مغلوطة تتعلمها في المدارس قد تضر بمشروعك مستقبلًا

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مما لا شك فيه أن التعليم سواء المدرسي أو الجامعي مرحلة مفيدة لكل الأشخاص، يتعلمون خلالها أمورًا مهمة، إلا أن هناك بعض الأمور التي قد يتعلمها الأشخاص في المدارس وتقف عقبة في طريق تحقيق أحلامهم في ريادة الأعمال.

 

وفي حين يمكن للأشخاص أن يتعلموا في المدارس كيف يكونون موظفين جيدين، يقومون بمهام محددة ويتبعون تعليمات آخرين، إلا أن بعض الأفكار التي يتعلمها الأشخاص في المدارس قد تمنع الأشخاص من تحقيق إمكاناتهم الكاملة كرواد أعمال.

 

 

3 أكاذيب يخبرونك بها في المدرسة قد تضر بعملك

النقطة

الشرح

1- لا تقلد

 

- تُعلم المدارس الطلاب ألا يقوموا بتقليد بعضهم البعض، إلا أن الأشخاص لا يحتاجون إلى إعادة اختراع العجلة في عالم ريادة الأعمال. يقول مدرب تطوير الذات توني روبينز: "إذا أردت أن تكون ناجحًا، ابحث عن شخص حقق النتائج التي تريد تحقيقها، وقلد ما يفعله، وسوف تحقق نفس النتائج".

 

- لا يعني ذلك التعدي على حقوق الملكية الفكرية للأشخاص، ولكن يعني تطبيق نماذج الأعمال الناجحة للآخرين، وبمجرد أن يكتسب الشخص خبرة، يمكنه وضع نموذج الأعمال الخاص به، من المهم أن يدرك رائد الأعمال أن معظم الأشياء نُفذت من قبل كثيرًا، وأن بإمكانه التعلم من أخطاء الآخرين، سواء بشكل غير مباشر من خلال قراءة كتبهم أو مشاهدة مقابلاتهم، أو بشكل مباشر من خلال الحصول على استشاراتهم.

 

2- تعلم كل شيء

قبل التنفيذ

 

- في المدرسة من المتوقع أن يتعلم الطلاب كل شيء عن موضوع ما، قبل أن يخرجوا إلى الحياة العملية ويبدأوا في كسب الأموال، إلا أن الأمور لا تسير هكذا في عالم ريادة الأعمال؛ ففي هذا المجال يحتاج الشخص أن يتعلم بعض الأمور ثم يقوم بتطبيقها، وبعدها ينتقل إلى تعلم أمور أخرى وينفذها، فبمجرد أن ينفذ شيئًا يكون تعلمه بالفعل.

 

- عادة ما يماطل الكثير من الأشخاص، ويتحججون بأنهم يجب أن يتعلموا كل شيء عن موضوع ما قبل أن يتخذوا أي إجراء، إلا أن الأعمال التجارية معقدة للغاية، ولن يكون أي شخص قادرًا على تعلم كل شيء بشأنها، أو فهم الأمور الخاصة بها بشكل صحيح إلا إذا بدأ مشروعه، ومن المهم أن يعرف رائد الأعمال الشيء الذي يحتاج إلى تعلمه من أجل أن يبدأ مشروعه، وعليه أن يواصل التعلم، والقراءة وحضور التدريبات طوال حياته العملية.

 

3- لا تخطئ

 

- في المدرسة يُعاقب الطلاب عندما يرتكبون الأخطاء، لكن في مجال ريادة الأعمال يتعلم الأشخاص من أخطائهم أكثر من نجاحاتهم، أو كما يقول رجل الأعمال روبرت كيوساكي في كتابه "الأب الغني، والأب الفقير": "الأشخاص الناجحون لا يخافون الفشل، بل يدركون أن من الضروري التعلم منه والنمو من خلاله".

 

- يُنصح رواد الأعمال بألا يدعوا الخوف يقف عقبة في طريقهم، وأن يتخذوا إجراء ويصلحوا ما لا ينجح، وأن يتعاملوا مع كل تحدِ باعتباره فرصة للتعلم والنمو.

 

 

 

المصدر: إنتربرنور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق