قبل تأسيس شركتك .. إليك ما يجب معرفته

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

7 أشياء يجب معرفتها قبل تأسيس أي شركة

النقطة

الشرح

1- لا تفعل كل شيء بنفسك

 

- عندما يكون هناك الكثير من المهام التي يجب إنجازها، يكون أمام رائد الأعمال خياران؛ إما أن يوظف شخصًا آخر ليقوم ببعض المهام، أو يقوم هو بنفسه بكل المهام، ويخاطر بأن يصبح مستنزفًا، ويصل لمرحلة لا يستطيع إنجاز أي شيء بها.

 

- من المهم أن يعتمد رائد الأعمال في مرحلة التأسيس على آخرين، وبذلك لا يكون مضطرًا لإدارة جميع جوانب العمل بنفسه، مما يمكنه من التركيز على المهام التي لا يستطيع غيره القيام بها.

 

2- الحصول على مشورة

من ذوي الخبرة

 

- يعد ذلك طريقة جيدة لتجنب الوقوع في أخطاء مكلفة، فذوو الخبرة يساعدون رائد الأعمال على التطور واكتساب الخبرات، كما يوفرون له شبكة علاقات قد تكون مفيدة له في عمله، فأصحاب الخبرات لن يقدموا اقتراحات فقط، لكنهم سيقدمون أيضًا أفضل إجابة عن الأسئلة.

 

3- ابحث عن الأشخاص

ذوي التفكير المماثل،

وليس المهارات المماثلة

 

- من المفيد جدًا أن يعمل رائد الأعمال مع أشخاص يماثلونه في طريقة التفكير، ويكونون جميعًا متحمسين للعمل، لكن من الخطأ أن يكونوا جميعًا لديهم مهارات متماثلة.

 

- تأسيس الشركات يحتاج إلى مجموعة من المهارات، بما في ذلك التسويق، وتحسين محركات البحث، وإذا لم تتوافر أي من المهارات سيستغرق العمل وقتًا أكبر، وربما يتم بكفاءة أقل.

 

4- النمو السريع

 

- قبل أن يفكر رائد الأعمال في مضاعفة حجم أعماله ثلاث مرات بسرعة، عليه أولاً أن يسأل نفسه ما إذا كان لديه الموظفون المناسبون لتولي المهام في هذه الحالة، وما إذا كانت هناك مكاتب وأجهزة كمبيوتر تكفي جميع الموظفين، وما إذا كان قادرًا على تحمل الضغط الإضافي الذي سيصاحب النمو على نطاق واسع، فمن الخطأ النمو السريع دون توافر الموارد اللازمة.

 

5- تجاهل الآراء السلبية

 

- عندما يبدأ رائد الأعمال في إخبار من حوله عن شركته، فمن المحتمل أن يجد بعض الآراء السلبية وغير المتحمسة، وذلك أمر طبيعي، وعليه أن يتذكر أن هذه ليست شركة أحد سواه، وعليه أن يبدأ العمل بنفسه، ويخاطر من أجل شيء يحبه.

 

6- لا بأس في إنهاء 

بعض التعاملات

 

- قد يكون بعض العملاء هم الأفضل عندما يتعلق الأمر بالإيرادات الشهرية، ورغم ذلك قد لا يكون منتجهم هو ما تحتاجه الشركة على المدى الطويل.

 

- لذلك فمن العادي أن تنهي الشركة تعاملاتها مع بعض العملاء، في سبيل استثمار الوقت والجهد لزيادة أعداد العملاء المناسبين، وزيادة فرص الحصول على إيرادات أكثر.

 

7- توفير الأدوات التي 

تحتاجها الشركة

 

- قد يكون شراء البرامج والخدمات مكلفًا للشركات الناشئة، لكنه يصبح مفيدًا على المدى الطويل، فالاشتراك في موقع للصور قد لا يكون رخيصًا، لكنه يوفر على الفريق عناء البحث عن صور، كما أن الحصول على الصور وغير ذلك من برامج من مصدرها، يجنب الشركات الدخول في مشكلات متعلقة بحقوق الملكية الفكرية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق