عمر بعضها يتجاوز الألف عام .. تعرف على الشركات الأقدم في العالم والتي لا تزال تعمل

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ليس من السهل أن تستمر الشركات لعقود طويلة في السوق، فالعديد من الشركات التي كانت شهيرة ذات يوم لم يعد لها وجود الآن، لكن على الجانب الآخر هناك شركات استطاعت الصمود لعقود طويلة، مثل شركة "كونغو غومي".

 

وتعد هذه الشركة اليابانية التي تأسست عام 578 أقدم شركة موجودة في العالم، وهي شركة متخصصة في الإنشاءات، يقع مقرها في مدينة أوساكا اليابانية.

 

 

أقدم الشركات الموجودة في العالم

أمريكا الشمالية

 

 

تعتبر الشركة المكسيكية "لاكاسا دو مونيدا دو ميكسيكو" "La Casa de Moneda de México"، والتي تأسست عام 1534، أقدم شركة في أمريكا الشمالية، وهي أول دار لسك العملة في أمريكا.

 

كان يمتلك هذه الشركة الإسباني هيرنان كورتيس، وكان يتم فيها سك الدولار الإسباني المعروف باسم قطعة الثمانية.

 

أمريكا الجنوبية

 

 

ثلاث من أقدم خمس شركات في أمريكا الجنوبية كانت متخصصة في سك العملة، وأقدمها شركة "كاسا ناكيونال دو مونيدا" "Casa Nacional de Moneda" في بيرو.

 

تأسست هذه الشركة عام 1565 بناءً على طلب من إسبانيا، وقد شهدت هذه الفترة تدفقًا كبيرًا للفضة المستخرجة من أمريكا إلى أوروبا.

 

أوروبا

 

 

ترتبط 15 شركة من أقدم الشركات في أوروبا بصناعة الأغذية والمشروبات، ويعتبر "سانت بيتر شتيفسكوليناريوم" "St. Peter StiftsKulinarium" في النمسا، أقدم مطعم في أوروبا، وقد تأسس عام 803.

 

آسيا

 

 

لدى آسيا أقدمت ست شركات في مجال البنوك والتمويل، وتوجد بها اثنتان من أقدم الشركات في العالم، وهما "كونغو غومي" في اليابان ومطعم "Ma Yu Ching's Bucket Chicken House" في الصين، والذي تأسس عام 1153.

 

تمكنت شركة "كونغو غومي" من الصمود على كل هذه السنوات، في وجه العديد من التحديات بما في ذلك القنابل النووية، والأزمات المالية، وقد اشترتها مجموعة "تاكاماتسو" للإنشاءات عام 2006، ولا تزال تعمل حتى اليوم.

 

إفريقيا

 

 

تعد أقدم الشركات في إفريقيا من بقايا آثار الاستعمار، ومن بين أقدم الشركات الموجودة في القارة 11 شركة نقل، وتسع شركات للخدمات البريدية.

 

ولا تزال شركة الخدمات البريدية "كوريوس دي كابو فيردي" "Correios de Cabo Verde" في الرأس الأخضر، والتي تأسست عام 1849، تحمل اسمها البرتغالي.

 

كما لا تزال شركة السكة الحديد "Société nationale des Chemins de fer du Congo" في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي تأسست عام 1889، تحمل اسمها الفرنسي.

 

 

 

المصادر: فاجوال كابيتاليست

أخبار ذات صلة

0 تعليق