ليس خيالاً علميًا .. الكشف عن سيارة تتحول إلى طائرة في 3 دقائق فقط

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن التصورات المصنفة ضمن فئة "الخيال العلمي" ستتحول إلى حقيقة بعدما أجرت شركة سلوفاكية اختبارًا ناجحًا لسيارتها الطائرة.


وأجرت "كلاين فيجن" Klein Vision تجربة ناجحة لسيارتها "إير كار" إذ استمرت لمدة 35 دقيقة، وقطعت مسافة ما بين نيترا والعاصمة السلوفاكية براتيسلافا.


وعلى عكس السيارات الطائرة الأخرى التي هي في الأساس مجرد طائرات صغيرة، يمكن لـ"إير كار" أن تتحول من سيارة تقليدية إلى طائرة محلقة أو العكس في ثلاث دقائق فقط وبنقرة زر بسيطة.


وتعمل السيارة بمحرك "بي إم دبليو" بقوة 160 حصانًا، كما تدرس تصميم نموذج آخر قد يتمكن من قطع  مسافة يبلغ مداها 1000 كيلومتر وتحلق بسرعة 300 كيلومتر في الساعة.

 

 

 

 

كما تعمل الشركة الأوروبية على تصميم طرازات بثلاثة وأربعة مقاعد إلى جانب إصدارات ذات محركين.

وأجرت السيارة أكثر من 40 ساعة من الرحلات التجريبية بما في ذلك الطيران على ارتفاع 8200 قدم والوصول إلى سرعة 190 كيلومترًا في الساعة.


كما أثبتت جدارتها فيما يتعلق بعملية الهبوط أذ أجرت 142 عملية هبوط ناجحة.

 

 

 

وعلى عكس الطائرات التقليدية التي تحتاج إلى مدرج طويل للإقلاع، يمكن لـ"إير كار" القيام بذلك على امتداد 300 متر فقط، وذلك بفضل حجمها الخفيف الذي يزن 1100 كيلوجرام فقط مع قدرة على استيعاب 200 كيلوجرام إضافية.


وبعدما أنهت السيارة رحلتها الجوية بين نيترا براتيسلافا قاد المدير التنفيذي للشركة "ستيفان كلاين" والمؤسس المشارك "أنطون زاجاك" المركبة إلى وسط المدينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق