معلومات لا يعرفها الكثيرون عن النقود في أمريكا

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

9 معلومات لا يعرفها معظم الأشخاص عن النقود الأمريكية

المعلومة

الشرح

1- الهدف من النتوءات الموجودة على حواف العملات المعدنية هو منع تزويرها

 

- فيما مضى كان هناك مزورون يقومون بقطع حواف العملات المعدنية، لأنها كانت مصنوعة من الذهب أو الفضة، وكانوا يفعلون ذلك لجمع المعادن الثمينة، لذلك كان الحل هو وضع نتوءات على حواف العملات المعدنية منعًا لتزويرها.

 

2- ورقة الدولار تستمر صلاحيتها 18 شهرًا قبل أن تبلي

 

- ورقة الدولار الأمريكي هي أكثر العملات تداولاً في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمثل 48% من العملات الورقية التي تطبعها الدولة، وعادة ما تستغرق هذه الورقة نحو 18 شهرًا قبل أن تبلي.

 

3- ممنوع وضع وجوه الرؤساء الأمريكيين الذين لا يزالون على قيد الحياة على العملات الأمريكية

 

- تعد عملة البنس أول فئة من العملات المعدنية يتم سكها في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تم سكها منذ عام 1793، ورغم ذلك لم يظهر وجه الرئيس لينكولن على البنس إلا في عام 1909، فوفقًا للقانون الأمريكي لا يمكن طباعة وجه أي رئيس أمريكي على قيد الحياة على عملة معدنية.

 

4- أول امرأة ظهرت على العملات المعدنية في الولايات المتحدة لم تكن أمريكية

 

- ظهرت العديد من النساء على العملات المعدنية الأمريكية، إلا أن أول امرأة ظهرت على العملات المعدنية الأمريكية كانت الملكة إيزابيلا ملكة إسبانيا، وذلك عام 1893.

 

- بينما كانت مارثا واشنطن زوجة رئيس الولايات المتحدة الأول جورج واشنطن أول امرأة أمريكية تظهر على النقود الورقية الأمريكية.

 

5- دار السك الأمريكية ليست المكان الوحيد لسك العملة

 

- هناك العديد من الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية التي تنتج أموالها الخاصة، إذ تنتج العديد من الكليات أموالها الخاصة ليستخدمها الطلاب، كما تنتج "والت ديزني" أموالها الخاصة أيضًا.

 

 

6- بنجامين فرانكلين الشخص الوحيد الذي لم يكن رئيسًا وظهر على العملات الأمريكية

 

- أكبر عملة ورقية متداولة في الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا هي فئة الـ 100 دولار، والتي تتميز بوجود وجه بنجامين فرانكلين عليها، وهو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، وبذلك يكون فرانكلين الشخص الوحيد الذي يظهر وجهه على عملة أمريكية دون أن يكون قد شغل منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

 

7- ورقة الـ 20 دولارًا هي أكثر العملات الورقية الأمريكية التي يتم تزويرها

 

- قبل تأسيس دار سك العملة الأمريكية، كانت العديد من المستعمرات الأمريكية تطبع نقودها الخاصة، وكانت الأموال الأجنبية تُستخدم في كثير من الأحيان، وكان من السهل تزويرها، ولمكافحة التزوير تم إنشاء دار سك العملة الأمريكية.

 

- تعد ورقة الـ 20 دولارًا أكثر العملات الورقية الأمريكية التي يتم تزويرها حاليًا، تليها فئة الـ 100 دولار، وفي الدول الأجنبية تعد فئة الـ 100 دولار أكثر العملات الأمريكية تزويرًا.

 

8- 95% من النقود الأمريكية الجديدة التي يتم طباعتها تحل محل العملة المتداولة بالفعل

 

- تطبع الولايات المتحدة الأمريكية 37 مليون ورقة نقدية في اليوم، أو ما يعادل 696 مليون دولار، إلا أن 95% من هذه الأموال الجديدة يتم طباعتها في الأساس لتحل محل العملة المتداولة بالفعل، ويعد الدولار الأمريكي أكثر العملات استخدامًا في المعاملات الدولية.

 

9- أوراق الدولار غير نظيفة

 

- تظهر العديد من الدراسات الحديثة أن النقود الورقية ليست نظيفة، وكلما كانت النقود أقدم زادت نسبة الملوثات الموجودة عليها، بما في ذلك السالمونيلا وبكتيريا الإشريكية القولونية.

 

- أظهرت الدراسات أن العملات الورقية المطبوعة على مادة قطنية تحتوي على أعلى مستويات من البكتيريا، بينما العملات المصنوعة من مادة البوليمر تحتوي على أقل مستوى من البكتيريا.

 

     

أخبار ذات صلة

0 تعليق